ندوة حول التغيرات المناخية وآثارها السلبية على البيئة بأسيوط ورفع الوعي البيئي لدى الأطفال ببور سعيد

ندوة حول التغيرات المناخية وآثارها السلبية على البيئة بأسيوط ورفع الوعي البيئي لدى الأطفال ببور سعيدمؤتمر المناخ الـ 27

محافظات28-8-2022 | 20:02

نفذت المنصة المحلية ل مبادرة «بلدنا تستضيف قمة المناخ الـ27»، التي أطلقتها جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة، برئاسة الدكتور عماد الدين عدلي، استعدادًا لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية (COP-27)، في محافظة أسيوط، بالتعاون مع فرع جهاز شئون ال بيئة بأسيوط، وعدد من منظمات المجتمع المدني الشريكة، ورشة عمل فنية بجمعية الشابات المسلمات بأسيوط، حيث عبر الأطفال بالرسوم عن مظاهر تلوث البيئة.

كما عقدت المنصة المحلية بمحافظة أسيوط، ندوة حول التغيرات المناخية وآثارها السلبية على ال بيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الغنايم، وذلك بالتعاون مع فرع جهاز شئون ال بيئة ممثلاً في إدارة الإعلام والتوعية، وديوان عام المحافظة، من خلال إدارة شئون البيئة، وجمعية الطفولة والتنمية.

تناولت الندوة ال بيئة وأهمية الحفاظ عليها من التلوث، وأسباب التغيرات المناخية والآثار السلبية الناتجة عنها، مع شرح لأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء والموارد الطبيعية والاستفادة منها، وأهمية زراعة الأشجار بالشوارع للحد من حرارة الشمس والحفاظ على ال بيئة من التلوث.

وفي سياق متصل، تم تنفيذ حلقة توعية عن التغيرات المناخية وآثارها السلبية على ال بيئة في قرية «العقاقيق» بمركز الغنايم، بالتعاون مع جمعية الطفولة والتنمية بأسيوط، بحضور عدد من أهالي القرية.

وفى نفس السياق، نظمت المنصة المحلية لل مبادرة في محافظة بورسعيد برئاسة إيهاب الدسوقي، رئيس جمعية أصدقاء البيئة، رحلة بيئية تضمنت زيارة محمية أشتوم الجميل وحديقة فريال بعد التطوير وشارك في الزيارة عدد من طلبة النوادي الصيفية بالمدارس، واستهدفت تنمية الوعي البيئي لديهم، وتعريفهم بالتحديات التي تواجه ال بيئة علي الطبيعة، وبدأ اللقاء بعرض لمفهوم التغيرات المناخية، وميثاق الشرف للحد من التغيرات المناخية.

تضمن البرنامج زيارة محمية أشتوم الجميل، ووجه الدكتور حسين رشاد مدير المحمية كلمة رحب فيها بالضيوف، وقامت الباحثة البيئية بالمحمية سمر سامي بشرح مفهوم المحميات، وأهميتها، والتعريف بنشأة وتطور محمية اشتوم الجميل، ودورها في الحفاظ علي التوازن البيئي للكائنات الحية، كما عرضت نماذج للطيور والنباتات بالمحمية، ثم تجول المشاركون بمتحف المحمية، وشاهدوا بعض الطيور بالمحمية من خلال التليسكوب.

من ناحية أخرى، نفذت المنصة زيارة لحديقة فريال للتعريف بأهمية اللون الأخضر في الحفاظ علي البيئة، وتاريخ نشأة الحديقة، والتأكيد على سلوكيات المواطنين في الحديقة بالحفاظ على الزهور، وعدم قطفها، أو إلقاء المخلفات، بالإضافة إلى شرح أنواع صناديق فصل المخلفات، وضرورة اتباع ذلك في حياتنا اليومية للحفاظ علي البيئة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2