الأكاديمية البحرية تنظم المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم 2023

الأكاديمية البحرية تنظم المسابقة الدولية للبرمجة لطلبة جامعات العالم 2023جانب من توقيع البروتوكول

مصر29-8-2022 | 11:46

وقع د. اسماعيل عبد الغفار رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و البروفيسور بيل پاوتشر المدير التنفيذي للمسابقة الدولية للبرمجة اتفاقية تنص على تنظيم الاكاديمية العربية خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٣ بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب البروفيسور بيل پاوتشر عن سعادته لاستضافة جمهورية مصر العربية للمسابقة ولتنظيم الأكاديمية العربية لها قائلا:" أثق في قدرات الأكاديمية العربية على تنظيم هذه المسابقة العالمية والتي ستكون واحدة من أكبر مسابقات ICPC على مدار تاريخها حيث سيكون عدد المتسابقين الضعف مما يكون تحديا كبيرا."

وقال سعادة رئيس الأكاديمية:" تشرفت الأكاديمية العربية لتوقيع اتفاقية تنظيم هذه المسابقة العالمية والتي ستقام بجمهورية مصر العربية لأول مرة في تاريخ المسابقة." وأكد سعادته أن الأكاديمية العربية لن تدخر جهدا في تنظيم هذه المسابقة على أعلى مستوى.

جاء ذلك بحضور د.يسري الجمل وزير التعليم الأسبق ومستشار رئيس الاكاديمية،و د اسامة اسماعيل مستشار رئيس الاكاديمية للمعلوماتية ومدير المسابقة العربية الافريقية، ود. احمد الشناوي عميد المركز الاقليمي للمعلوماتية،والمهندس /محمد فؤاد المدير التنفيذي للمسابقة، د. وعمرو الحلو عميد مركز الاتفاقيات والعلاقات الدولية.

ويشار إلي أن مسابقة الـ ICPC هي عبارة عن مسابقة برمجية تقوم على العمل الجماعي ضمن فريق وتدعى بالمسابقة البرمجية الدولية لطلاب الكليات(:ICPC ‏International Collegiate Programming ‏Contest) يشارك في هذه المسابقة عشرات الآلاف من الطلاب والكليات من حوالي 2000 جامعة من أكثر من 80 بلد في كل أنحاء العالم.
تقوم المسابقة على مبدأ المناطق regions حيث يتم تنظيم مسابقة إقليمية ضمن كل منطقة يتأهل منها مجموعة من الفرق إلي النهائي العالمي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2