القباج تشارك في إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربية

القباج تشارك في إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربيةالقباج تشارك في إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربية

مصر29-8-2022 | 16:51

شاركت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي والعضو الدائم للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العربية، في إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي ل جامعة الدول العربية والإطلاق الإقليمي لتقرير حالة التطوع في العالم لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين 2022 "بناء مجتمعات متساوية وشاملة".

وأبدت وزيرة التضامن، سعادتها بالتواجد في احتفالية الإطلاق الإقليمي لتقرير حالة التطوع في العالم لبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين 2022 و إطلاق الاستراتيجية العربية لدعم العمل التطوعي لجامعة الدول العربية.

وأكدت أن التطوع والعمل الخيري دليل دامغ على صحوة الضمير وعلى أساس الفطرة، فأصبحت مصر دولة سباقة في تكريس مفاهيم التطوع وأعمال البر والتبرع بالمال والجهد وخدمة المجتمع والعمل العام، فقد استحقت وبجدارة بأن تكون مصر فجر للضمير الإنساني، إذ تقدم مصر نموذجا فريدا في التطوع والعمل الخيري.. فاتخذت الاستثمار في البشر منهجا وتنمية الموارد البشرية وسيلة، وإعلاء المشاركة الاجتماعية مبدأ.

وأرسلت القباج رسالة تقدير واحترام لجميع المتطوعين في أي وقت ومكان، قائلة: "أنتم القلب النابض لبرامج التنمية في مصر وفي الوطن العربي وفي العالم أجمع، وقاطرة الوعي، وشعلة الفكر والفعل التي نستند إليها في التغيير المجتمعي الذي نرتأيه وفي بناء الأوطان الذي نصبو إليه، وفي خدمة الإنسانية، "تتطوع طالما نحيا، وفي التطوع حياة".

وذكرت أن توظيف طاقات البشر في كل مراحلهم وتنوعهم الجغرافي والمهاري هي سياسة واعية نحو احتضان الأفكار الإيجابية الابتكارية، وتوجيه الطاقات لدعم القضايا الاجتماعية والاقتصادية والصحية والبيئية والتعليمة، مع مراعاة الإتاحة التكنولوجية والرقمية، فمن المؤكد أن ذلك لن يؤدي بنا فقط لتيسير بلوغ أهداف التنمية المستدامة، ولكن يمثل ذلك حجر أساس لتعزيز روح المواطنة والانتماء والاستقرار المجتمعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2