فريق طبي بمستشفيات قنا الجامعية ينجح في استخراج جسم معدني حاد من قلب طفل

فريق طبي بمستشفيات قنا الجامعية ينجح في استخراج جسم معدني حاد من قلب طفلفريق طبي بمستشفيات قنا الجامعية ينجح في استخراج جسم معدني حاد من قلب طفل

محافظات29-8-2022 | 17:24

نجح الفريق الطبي بقسم جراحة القلب والصدر وقسم التخدير والعناية المركزة بمستشفيات قنا الجامعية، في استخراج جسم معدني حاد من جدار البطين الأيمن للقلب لمريض يبلغ من العمر 12 عاما.

وقال المدير التنفيذي لمستشفيات قنا الجامعية الدكتور حجاجي منصور في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، إن العملية تأتي في إطار الخدمات الطبية المُتقدمة التي تُقدمها مستشفيات قنا الجامعية تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي والدكتور علي عبدالرحمن غويل عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية.

ومن جانبه، قال المُشرف على قسم جراحة القلب والصدر بطب قنا الدكتور محمود خيري إنه فور وصول المريض تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة، والتي أظهرت جسما معدنيا حادا (مسمار) قد اخترق جدار الصدر و جدار البطين الأيمن للقلب، وقام الفريق الطبي باستخراج المسمار عن طريق تدخل جراحي عاجل.

بدوره.. قال مدير مستشفى الحرم الجامعي الدكتور محمد مبارك، إن المريض بحالة جيدة، ويتماثل للشفاء، ويتلقى الرعاية الطبية بعناية جراحات القلب المفتوح بالمستشفى.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2