أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر30-8-2022 | 07:44

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء الموافق 30 أغسطس لعام 2022
القاهرة.. يعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في مؤتمر صحفي، نتائج المسح الصحي للأسرة المصرية، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، وعدد من الوزراء، وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية والهيئات والمنظمات، ولفيف من الخبراء والباحثين.

القاهرة.. تُقيِم وزارة الشباب والرياضة احتفالية كبرى، بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن الفائزين بلقب "دوري التميز" الذي نفذته الوزارة من خلال الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية في نسخته الرابعة للعام المالي 2021 - 2022.

القاهرة.. تقيم وزارة الأوقاف أمسية ابتهالية مع كبار المبتهلين، وذلك في إطار دورها الريادي في عمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى، ونشر سماحة الإسلام، وإحياء دولة الابتهال الديني، وتتضمن الأمسية إنشاد قصيدة البردة للإمام شرف الدين البوصيري من مسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، وذلك عقب صلاة العشاء مباشرة.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية، مساءً، ثلاث حفلات متتالية، ضمن فعاليات الدورة (30) من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء، وذلك على مسرح المحكى.

القاهرة.. يُعرض، في السادسة مساءً، بسينما الهناجر بساحة الأوبرا، الأفلام الروائية القصيرة: "كان لك معايا"، و"كورونا 305"، و"شخوص عالمنا التحتي"، ضمن برنامج عروض الأفلام التي شاركت في الدورة الرابعة والعشرين من المهرجان القومي للسينما المصرية.

القاهرة.. تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية حفلة، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون، ضمن برنامج صيف الإنتاج الثقافي، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي.

القاهرة.. يفتتح الدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، في 12 ظهرًا، بمتحف نجيب محفوظ بتكية محمد بك أبو الدهب (بجوار الجامع الأزهر)، معرضًا للكاريكاتير بعنوان "في حب نجيب محفوظ "، بحضور عدد من الفنانين ورسامي الكاريكاتير، وذلك بمناسبة الذكرى الـ16 على رحيل أديب نوبل نجيب محفوظ.

الإسكندرية.. تستضيف مكتبة الإسكندرية، من خلال مركز الفنون، حفلًا موسيقيًا للفنان الشاب مسلم، وذلك مساءً، بالمسرح المكشوف في بلازا مكتبة الإسكندرية.

الإسكندرية.. تفتتح مكتبة الإسكندرية "بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي العاشر لكتاب الفنان"، وذلك بقاعتي المعارض الشرقية والغربية بالمكتبة.

الإسكندرية.. يُنظم مركز الحرية للإبداع، التابع لصندوق التنمية الثقافية، في مقره بوسط الإسكندرية، عرضًا خاصًا للفيلم الأمريكي "سقوط الإمبراطورية الرومانية"، ضمن فعاليات عروض نادي الحرية السينمائي.

القاهرة.. يلتقي الأهلي مع سيراميكا كليوباترا، والبنك الأهلي مع إنبي، وسموحة أمام فاركو، وذلك في الرابعة والنصف عصرًا، ثم يلعب الإسماعيلي مع طلائع الجيش، في السادسة والنصف مساءً، وتقام أربع مباريات أخرى، في التاسعة والنصف مساءً، إذ يلتقي الزمالك مع إيسترن كومباني، وبيراميدز أمام الجونة، وغزل المحلة مع الاتحاد السكندري، والمقاولون العرب مع المصري، وذلك ضمن مواجهات الجولة الـ34 "الأخيرة" من بطولة الدوري ‏الممتاز لكرة القدم.

الجزائر.. يلتقي منتخب مصر للناشئين لكرة القدم نظيره السوري، في الجولة الثالثة والأخيرة بالدور الأول لبطولة كأس العرب، المقامة حاليًا بالجزائر.

واشنطن.. تواجه البطلة المصرية ميار شريف، المصنفة رقم 63 عالميًا، نظيرتها الأوكرانية مارتا كوستييك، المصنفة رقم 65 عالميًا، بالدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، رابع بطولات جراند سلام الكبرى بموسم التنس.

تونس.. يواجه المنتخب المصري لشابات الكرة الطائرة نظيره التونسي صاحب الأرض، فيما يواجه المنتخب المغربي نظيره الكاميروني، ضمن البطولة الإفريقية تحت 21 سنة.

لندن.. يواجه ساوثهامبتون ضيفه تشيلسي، ضمن الجولة "الخامسة" بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بيروت.. تنعقد جلسة للجان المشتركة (المالية والموازنة والإدارة والعدل والاقتصاد الوطني والتجارة والصناعة والتخطيط) بمجلس النواب اللبناني، وذلك لمتابعة نظر مشروع قانون الـ "كابيتال كونترول".

بغداد.. يُعطَّل العمل الرسمي في جميع المحافظات العراقية، لاستمرار فرض حظر التجوال.

الرياض.. تنظّم هيئة الأفلام السعودية لقاءً مفتوحًا بعنوان "مشهد النقد السينمائي في المملكة العربية السعودية"؛ للتحاور مع النقّاد ومناقشة الأفكار والآراء حول النقد السينمائي، إلى جانب التواصل مع المهتمين بقطاع الأفلام في المملكة، ومعرفة توجهاتهم واهتماماتهم النقدية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2