شاهندا المغربي.. أول سيدة في التاريخ تحكم مباراة بالدوري المصري

شاهندا المغربي.. أول سيدة في التاريخ تحكم مباراة بالدوري المصريشاهندا المغربي

رياضة30-8-2022 | 12:50

دخلت الحكم المصري شاهندا المغربي التاريخ من أوسع أبوابه عقب قرار لجنة الحكام بإسناد إدارة مباراة سموحة وفاركو تحكمياً إليها لأول مرة في تاريخ الدوري الممتاز.

شاهندا المغربي كانت أول سيدة تشارك في الطاقم المساعد للحكم الرئيسي في الدوري حيث شاركت في إدارة مباراة بيراميدز وإف سي مصر في الموسم الماضي، والمقاولون وإيسترن كومباني الموسم الجاري.

ولدت شاهندا المغربي في محافظة الأسكندرية قبل 30 عاماً ومارست كرة القدم وهي في الـ 14 من عمرها حيث لعبت في أندية سموحة والطيران ومصر للمقاصة، قبل أن تعتزل اللعبة وتتجه إلى التحكيم في مطلع موسم 2014 -2015 لتحصل على الشارة الدولية بعدين عامين.

وخلال هذه الفترة أطلق زملاءها عليها لقب "كولينا" نسبة إلى الحكم الإيطالي بييرلويجي كولينا وأشاد بها عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق قائلاً :" شاهنده من الحكمات المميزات ليس في مصر فقط ولكن في أفريقيا وسوف تشارك في دوري أبطال أفريقيا للسيدات، وأصبحت قريبة من التواجد في كأس العالم للسيدات".

وجود حكم سيدة أمر جديد على الملاعب المصرية ودائماً ما تكون هناك مواقف وهو ما واجه شاهنده التي قالت في تصريحات تيلفزيونية سابقة :"عقب إحدى المباريات تقدم أحد مدربي الفريقين لخطبتي عن طريق زميلتي ولكني اعتذرت ".

وتوقعت شاهندا عقب مشاركتها في الدور الأول في تحكيم مباراة المقاولون وإيسترن كومباني أن تشارك كحكم رئيسي وهو ما تحقق بالفعل في نهاية الموسم حيث قالت في تصريحات سابقة "نستعد منذ فترة للتواجد في أي وقت بالدوري الممتاز، لجنة الحكام تدعمنا وتتواصل معنا، أنا حكم ساحة، أتوقع وأتمنى أن ندير مباراة بشكل كامل في الدوري، وأنا جاهزة لهذا الأمر".

وترجع شاهندا الفضل في وصولها إلى هذه المرحلة إلى أسرتها التي شجعتها منذ كانت لاعبة في صفوف سموحة بالإضافة إلى عصام عبد الفتاح الذي منحها الفرصة للظهور في الدوري الممتاز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2