أوقاف الإسكندرية تطالب بالابتعاد عن مضيعات الوقت

أوقاف الإسكندرية تطالب بالابتعاد عن مضيعات الوقت الاستفادة من الوقت بغرب الإسكندرية

محافظات30-8-2022 | 13:21

استمرارا لدور المركز في التنمية البشرية ورفع مهارات أبنائنا فى كيفية الاستفادة من الوقت، نظم مركز إعلام غرب الإسكندرية ندوة حول "الاستفادة من الوقت" بالنادى الصيفى بمسجد بدر ببشاير الخير بكرموز.

وافتتح اللقاء مجدى الغريب مدير المركز، الذى أكد على أهمية الوقت فى حياتنا والبعد عن السلبية وأثنى على الجهود التي بذلت خلال شهور الصيف لتنمية مهارات أبنائنا من البنين والبنات واكسابهم المعلومات الدينية التي تفيدهم.

وتحدث الشيخ أحمد صالح مدير عام باوقاف الإسكندرية حول ادارة الوقت وهو محاولة للاستفادة منه واستخدامه فى الانجاز وتطوير الذات كما حدث من خلال تعلم تجويد القرآن والدروس الدينية التي قدمت خلال نشاط النادى الصيفى والقراءة في العلوم المختلفة كل حسب هواياته، وأهمية التخطيط فى حياتنا ووضع اهداف محددة لنعمل على تحقيقها فى الوقت المناسب.

كما ذكر فضيلته العوامل التى تساعد على اضاعة الوقت ومنها عدم وجود أهداف محددة أو عدم تحديد الأولويات والقيام بأكثر من عمل فى وقت واحد والتأجيل المستمر، وأننا نحتاج إلى تحديد الأولويات وتنظيم الوقت ووضوح الاهداف، ووضع خطة عمل نسعى إلى تحقيقها مع تنمية المهارات الشخصية والتعرف على طرق التحصيل الجيد والابتعاد عن مضيعات الوقت واهمها الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعي والبرامج الترفيهية ومساعدة الام في الاعمال المنزلية وطاعة الوالدين والاستفادة من خبراتهم الحياتية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2