ضبط مواد مخدرة وساعات ذكية فى مطار القاهرة

ضبط مواد مخدرة وساعات ذكية فى مطار القاهرةمطار القاهرة

حوادث وقضايا31-8-2022 | 04:36

تمكن رجال الجمارك ب مطار القاهرة الدولى من ضبط 4 محاولات تهريب لمواد مخدرة وساعات ذكية؛ وذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركى.

ففى الإدارة الثالثة بمبنى الركاب رقم 2 ب مطار القاهرة الدولى، اشتبه مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر، فى راكب مصرى الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من باريس على رحلة خطوط مصر للطيران، وبسؤاله عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه سداد ضرائب ورسوم جمركية فأجاب بالنفى.

وفتش مأمور الجمرك حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود 9 أكياس صغيره بداخلها مخدر الحشيش وعلبة بلاستيك شفافة بداخلها نفس المخدر و"اسبراى" سيلفى ديفينس وعدد من كبسولات مخدر الترامادول وجانب من أوراق البفرة.

وفى سياق مشترك، اشتبه رئيس قسم تفتيش الركاب المعين على لجنة الخط الأخضر فى الإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 ب مطار القاهرة الدولى فى راكب آخر مصرى الجنسية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من نيويورك على رحلة خطوط شركة مصر للطيران، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود عبوات تكرارية متماثلة، وبتفتيش حقائب الراكب تبين وجود 20 ساعة يد ذكية و4 هواتف محمولة وبلاى ستيشن.

وتمكنت الإدارة الثانية من إيقاف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من مونتريال على رحلة الخطوط الكندية، وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تلاحظ وجود كثافات عضوية داخل الحقائب، وبتفتيشها تبين وجود 23 أنبوبا بداخلها زيت الماريجوانا المخدر و4 قطع شيكولاتة مخلوطة بنفس المخدر.

وكانت المحاولة الرابعة فى الإدارة الرابعة، إذ تم ترقب وصول أحد الركاب القادمين من اسطنبول على رحلة الخطوط التركية، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى للركاب بلجنة من مدير الحركة المشرف على صالة الوصول ومأمور الجمرك، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 78 شريطا لعقار الترامادول وقطعة من الحشيش مخبأة داخل لفافات من الورق الحرارى.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر الضبط جمركى، وذلك بعد العرض على مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولى.

أضف تعليق

إعلان آراك 2