العراق يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابان

العراق يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع اليابانمصطفى الكاظمي

عرب وعالم31-8-2022 | 16:25

أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، حرص الحكومة على بناء أفضل العلاقات مع اليابان، فيما أشار السفير الياباني سوزوكي كوتارو إلى اهتمام الحكومة اليابانية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، جاء ذلك خلال اجتماع الكاظمي، اليوم الأربعاء، مع كوتارو، بمناسبة انتهاء مهام عمله في العراق.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقى: "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق واليابان، وسبل تعزيز التعاون المشترك فى مختلف المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح شعبي البلدين الصديقين".

وأكد الكاظمي حرص الحكومة على بناء أفضل العلاقات مع اليابان، مشيرا إلى التطلع لفتح آفاق أوسع للتعاون بين البلدين على مختلف المستويات والصعد، وفى مجالات متعددة بمقدمتها الطاقة، والطاقة المتجددة، والاستثمار، والتعليم، فضلاً عن تشجيع الشركات اليابانية، للمشاركة في الفرص الاستثمارية الواعدة بالعراق.

من جانبه، قدم كوتارو رسالة شكر من رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إلى رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، مؤكدا اهتمام الحكومة اليابانية بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومواصلة دعم اليابان للعراق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2