محافظ أسوان يعلن استعدادات إنجاح فعاليات المهرجان الدولي السادس للتمور

محافظ أسوان يعلن استعدادات إنجاح فعاليات المهرجان الدولي السادس للتمورمحافظ أسوان

محافظات31-8-2022 | 16:20

أكد محافظ أسوان أشرف عطية ضرورة تكثيف حملات الدعايا بمختلف المدن والمراكز لتحفيز المزارعيين على المشاركة فب المهرجان الدولي السادس للتمور، مما سيساهم في التسويق الجيد لمنتجات التمور بأنواعها المتعددة.
جاء ذلك خلال إعلانه اليوم الأربعاء، الاستعدادات الخاصة من أجل إنجاح فعاليات المهرجان والذي سينعقد خلال الفترة (8 - 10) أكتوبر القادم برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لتعظيم القيمة المضافة لأكثر من 2.2 مليون نخلة.
ووجه عطية المسئولين بعقد ندوات إرشادية للتوعية بأهمية المهرجان، وضرورة تحقيق التكامل بين كافة المشاركين للوصول إلى أفضل مستوى من التجهيز والإعداد بما يساهم في العرض الراقي والمشرف الذي يليق بالمكانة الحضارية لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.
ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ أنه تنفيذًا لتعليمات المحافظ فأننا نعمل على تقديم كافة التسهيلات والإمكانيات مع العمل على تعريف المزارعين بكيفية الحصول على الدعم الفني لتعظيم المنتج من التمور، فضلًا عن آلية ومعايير المشاركة في المسابقات التي سيتم تنظيمها ضمن فعاليات المهرجان بإجمالي 9 مسابقات.
وأشارت إلى أنه تم تنظيم ندوة إرشادية بقاعة الإرشاد الزراعي بحضور عدد من المزارعيين بقرية أبو الريش قبلي والإدراة الزراعية ورؤساء الأقسام والمهندسين المختصين بالجهات المختلفة للتحفيز والتشجيع لأهمية المشاركة بالمهرجان لما سيحققه من عوائد ومكاسب كبيرة تعود بالنفع عليهم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2