استطلاع صادم بشأن اهتمام الجماهير الألمانية بمباريات الكرة النسائية

استطلاع صادم بشأن اهتمام الجماهير الألمانية بمباريات الكرة النسائيةاستطلاع صادم بشأن اهتمام الجماهير الألمانية بمباريات الكرة النسائية

رياضة31-8-2022 | 18:24

أظهر استطلاع للرأي نشر اليوم الأربعاء، أن كرة القدم النسائية الألمانية ربما لن تستفيد من الزخم الجماهيري الذي أحاط ببطولة كأس الأمم الأوروبية للسيدات (يورو 2022)، على المستوى المحلي.

وصعد المنتخب الألماني للمباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا للسيدات، التي استضافتها إنجلترا في يوليو الماضي، وسط اهتمام كبير من الجماهير الألمانية وتقييمات تلفزيونية قياسية في البلاد.

لكن وفقا لاستطلاع أجرته شركة (يوجوف) الإلكترونية، المختصة بأبحاث الأسواق ومقرها في المملكة المتحدة، شارك فيه 2126 شخصا في وقت سابق من الأسبوع الحالي، فإن هذا النجاح الجماهيري لن يدفع الألمان لمشاهدة مباريات الدوري المحلي للسيدات بأعداد أكبر.

وكشف الاستطلاع أن 49% من المشاركين فيه لن يتابعوا منافسات الدوري الألماني للسيدات.

في المقابل، لم يتخذ 12% من المشاركين في الاستطلاع قرارا نهائيا بعد، في حين أعلن 15% فقط أنهم سيشاهدون المباريات، بينما قال 24% إنهم ربما يشاهدون المباريات هذا الموسم بدءا من منتصف الشهر المقبل.

يأمل مسؤولو كرة القدم النسائية في ألمانيا واللاعبات، أن يؤدي جنون اليورو إلى تعزيز اللعبة بالبلاد ورفع متوسط الحضور الجماهيري في الدوري الألماني، الذي يبلغ 1000 متفرج فقط في كل مباراة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2