شراكة بين كوريا الجنوبية واليابان لبناء مصنع للبطاريات بقيمة 4.4 مليار دولار في الولايات المتحدة

شراكة بين كوريا الجنوبية واليابان لبناء مصنع للبطاريات بقيمة 4.4 مليار دولار في الولايات المتحدةكوريا الجنوبية واليابان

عرب وعالم31-8-2022 | 21:21

أعلنت شركة "إل جي إنرجي سوليوشن" الكورية الجنوبية أنها تعتزم بناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية بقيمة 5.1 تريليون وون (4.4 مليار دولار) في الولايات المتحدة بموجب شراكة مع شركة "هوندا" اليابانية العملاقة للسيارات.

وأفادت صحيفة "كوريا هيرالد"، اليوم الأربعاء، بأن المصنع تُقدَر طاقته الإنتاجية عند 40 جيجاوات/ساعة سنويًا، وسيبدأ الإنتاج اعتبارًا من نهاية عام 2025، حيث سينتج خلايا البطارية والوحدات هناك لتجهيز طرازات المركبات الكهربائية الجديدة من ماركة أكورا الفاخرة من هوندا.

وأضافت شركة "إل جي إنرجي سوليوشن" الكورية -ثاني أكبر شركة لتصنيع البطاريات الكهربائية في العالم -أن موقع المصنع لم يتحدد بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الشراكة هي الأولى من نوعها التي تم توقيعها بين شركة تصنيع بطاريات كورية وشركة يابانية لصناعة السيارات، وأُعلِن عنها في حفل توقيع في العاصمة الكورية الجنوبية، سول، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة "إل جي إنرجي سوليوشن" كوون يونغ سو والرئيس التنفيذي لشركة هوندا، توشيهيرو ميبي.

وأعرب كوون، الرئيس التنفيذي لشركة "إل جي إنرجي سوليوشن"، عن آماله الكبيرة في الشراكة الجديدة، قائلاً: "مشروعنا المشترك مع شركة هوندا سيمهد الطريق لنا لتأمين مكانة أكثر ثباتًا في سوق السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية".

أضف تعليق