جالوب: ثقة الأمريكيين في اقتصادهم ترتفع

جالوب: ثقة الأمريكيين في اقتصادهم ترتفعمؤسسة جالوب

عرب وعالم31-8-2022 | 21:52

أفاد استطلاع جديد أجرته مؤسسة جالوب أن ثقة الأمريكيين في اقتصادهم خلال أغسطس الجاري ارتفعت مقارنة بشهر يوليو ، لكن الجمهور لا يزال يقيم ال اقتصاد بشكل سلبي .

وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية أن مؤشر جالوب للثقة الاقتصادية في الولايات المتحدة ارتفع من -51 في يوليو إلى -39 في أغسطس، ليعود إلى المستويات التي شهدها مارس في أبريل.

ويقيس المؤشر تقييمات الأمريكيين للظروف الاقتصادية الحالية وما إذا كان ال اقتصاد يتحسن أو يزداد سوءًا على مقياس نظري من +100 إلى -100.

وصنف 16 بالمائة من البالغين في الولايات المتحدة الظروف الاقتصادية الحالية على أنها "ممتازة" أو "جيدة"، مقارنة بـ 14 بالمائة في يوليو. ووصف 47 في المائة من المستجيبين الظروف بأنها "سيئة"، بانخفاض قدره خمس نقاط عما قاله 52 في المائة الشهر الماضي.

وبحسب الاستطلاع، أشار ربع المستجيبين إلى أنهم يعتقدون أن ال اقتصاد يتحسن، ارتفاعا من 16 في المائة في يوليو، بينما انخفضت النسبة التي تقول إن ال اقتصاد يتدهور من 80 في المائة إلى 72 في المائة.

ويأتي تحسن مقياس الثقة وسط استمرار أسعار الغاز في الانخفاض، حيث سجلت متوسطًا يبلغ 3.84 دولارًا للجالون في الولايات المتحدة اعتبارًا من اليوم الأربعاء، وبلغت أسعار الغاز ذروتها بأكثر من 5 دولارات للجالون في منتصف يونيو وظلت فوق 4 دولارات في يوليو.

أضف تعليق

إعلان آراك 2