ملفات هامة في الأهلي تنتظر الحسم أبرزهم المدير الفنى والصفقات

ملفات هامة في الأهلي تنتظر الحسم أبرزهم المدير الفنى والصفقاتملفات هامة في الأهلي تنتظر الحسم أبرزهم المدير الفنى والصفقات

رياضة1-9-2022 | 09:41

يسابق مسئولو ملف كرة القدم ب الأهلي بقيادة محمود الخطيب الزمن، من أجل إنهاء العديد من الملفات الساخنة في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وفتح رحيل البرتغالي سواريش عن الأهلي الباب على مصراعية لعدد من الملفات التي تحتاج للحسم في وقت ليس بالطويل في مقدمتها إيجاد البديل إلى جانب التدعيمات الجديدة وملف الراحلين قبل بداية الموسم الجديد.

بديل سواريش

ويبحث الأهلي في الوقت الحالي عن إيجاد مدير فني جديد حيث فتح النادي خطوط الاتصال والتفاوض مع عدد من الأسماء للاختيار من بينها.

ويرغب الأهلي في التواصل لاتفاق بشكل سريع مع المدرب المنتظر من أجل الاستعداد للموسم الجديد، والمشاركة في اختيار الصفقات وإعداد برنامج الموسم الجديد بعد خسارة الألقاب هذا الموسم.

الصفقات

رغم توصل الأهلي لاتفاقات شبه رسمية وأخرى قريبة للغاية مع عدد من اللاعبين يعد ملف الصفقات أحد أبرز الأمور التي تحتاج لحسم سريع للغاية.

ويفاوض الأهلي عددا من اللاعبين من الأندية المختلفة محليا وخارجيا لكنه حتى الآن لم يعلن عن أي صفقة بشكل رسمي في الوقت الذي أعلن فيه الزمالك حتى الآن عن 3 صفقات عن طريق الانتقال الحر.

ويواجه الأهلي صعوبة في حسم بعض الصفقات بدرجات مختلفة بين إقناع لاعبيه بالرحيل للدخول في صفقات تبادلية مع بعض الصفقات، وبين تمسك الأندية بلاعبيها مثل لاعبي فيوتشر والمقابل المالي الكبير جدا مثل بيراميدز.

واقترب الأهلي من الإعلان عن صفقتي شادي حسين ومصطفى ميسي، فيما يحاول حسم صفقة محمد رضا لاعب وسط فيوتشر، ويفاوض إنبي لضم مصطفى شلبي، وهناك محاولات مع بيراميدز لضم إبراهيم عادل وأسامة جلال ومحمد حمدي.

ملف الأجانب

يعد ملف الأجانب ب الأهلي من الملفات الشائكة والتي تنتظر حسمها بشكل سريع من أجل إفساح المجال لقيد الصفقات الجديدة من الصفقات الخارجية.

واقترب الثنائي لويس ميكيسوني وبيرسي تاو من الرحيل عن الأهلي فيما لم يبت بشكل رسمي في العروض التي وصلتهما وينتظر حسمها بشكل سريع.

وتلقى ميكيسوني أكثر من عرض لكنه لم يحسم موقفه بعد، فيما تلقى تاو عرضا من لوهافر الفرنسي يدرسه الأحمر حاليا لكن ضعف المقابل المادي يعطل إتمام الصفقة.

في السياق ذاته وعلى صعيد الصفقات القادمة فتح الأهلي خطوط المفاوضات بقوة مع عدد من الصفقات الخارجية لاختيار صفقتين أو ثلاثة، لتدعيم الفريق لكنها لم تحسم بشكل رسمي بعد.

وتعثرت المفاوضات مع الأوزبكي جلال ماشاريبوف لاعب النصر السعودي لأسباب طبية ما أربك حسابات الأحمر الذي كان يعول على إتمام الصفقة والتوجه نحو صفقة جديدة لحسمها.

الراحلون

يرتبط ملف الراحلين عن الأهلي بقدر كبير ب الصفقات الجديدة حيث ينتظر الاستفادة من بعض اللاعبين مثل صلاح محسن وحسام حسن ومحمد محمود وأحمد ريان لكن إلى الآن لم تحدد وجهتهم بشكل نهائي.

كما ينتظر بعض اللاعبين مصيرهم مثل محمود متولي ورامي ربيعة وطاهر محمد طاهر.

وينتظر بعض اللاعبين حسم مصيرهم بعد أن بات استمرارهم بالفريق معتمدا على قيدهم مع الفريق الأول وليس الناشئين مثل لاعبي الشباب مواليد 1999، فضلا عن الصاعدين الذين تلقوا عروضا للإعارة ولم يحسم بعد موقفهم انتظارا لحسم ملف المدير الفني.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2