صدام ناري بين الوصل والوحدة.. وشباب الأهلي يصطدم بالشارقة

صدام ناري بين الوصل والوحدة.. وشباب الأهلي يصطدم بالشارقةصدام ناري بين الوصل والوحدة.. وشباب الأهلي يصطدم بالشارقة

رياضة1-9-2022 | 10:01

تشهد الجولة الأولى من النسخة 15 لدوري أدنوك للمحترفين، قمتان من العيار الثقيل، وتجمع الأولى الوصل وصيفه الوحدة غدا الجمعة على ستاد زعبيل في دبي.

بينما يلتقي في القمة الثانية شباب الأهلي وضيفه الشارقة بعد غدٍ السبت على ستاد راشد بدبي، فيما يبدأ العين حملة الدفاع عن درع الدوري بمواجهة مضيفه عجمان غدا على ستاد راشد بن سعيد.

وفي باقي مباريات الجولة الافتتاحية للدوري الإماراتي، يلتقي غدا اتحاد كلباء مع ضيفه البطائح في ظهوره الأول بدوري المحترفين، وبني ياس مع ضيفه خورفكان.

وتستكمل المباريات بعد غدٍ السبت، ويلتقي فيها الظفرة مع ضيفه النصر، والجزيرة مع دبا الفجيرة العائد لدوري المحترفين، على ستاد محمد بن زايد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعتبر قمة الوصل والوحدة، واحدة من المواجهات الجماهيرية، وهو ما أكده نفاد تذاكر المباراة فور طرحها للبيع، قبل أن يتم طرح المزيد من التذاكر، بعد إعلان رابطة المحترفين عن الوصول بالحضور في المباريات إلى 100% من سعة الاستادات.

في حين، تعد مواجهة شباب الأهلي والشارقة، مواجهة خاصة وقمة مبكرة في الدوري، ودائماً ما تكون مباراة الفريقين خارج التوقعات، ويزيد من إثارتها أن الروماني كوزمين، مدرب الشارقة، حيث سبق وعمل فترة طويلة مدربا لشباب الأهلي.

وبالنسبة لتوقعات المنافسة، فأكدت الأندية استعداداها للانطلاقة، بعد فترة طويلة من التجهيزات التي شملت معسكرات داخلية في مدن الإمارات، وخارجية في كل من هولندا، النمسا، صربيا، ألمانيا، سلوفينيا وتركيا.

وكذلك مباريات ودية، وسلسلة تعاقدات مع لاعبين محليين وأجانب، كما أجرت بعضها تغييرات على الأجهزة الفنية، مثل البرتغاليين ليوناردو جارديم مع شباب الأهلي، وكارلوس كارفالهال مع الوحدة.

وتعاقد النصر مع المدرب الألماني ثورستن فينك، والوصل مع المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي، واتحاد كلباء مع المدرب الإيراني فرهاد مجيدي، وخورفكان مع المدرب الوطني عبد العزيز العنبري.

بينما فضل البعض الآخر من الأندية، الاستقرار على الأجهزة الفنية، ليبقى الأوكراني سيرجي ريبروف مع العين، بعد قيادته للفريق للتتويج بدوري وكأس المحترفين الموسم الماضي، والهولندي مارسيل كايزر والذي سيقود الجزيرة للموسم الثالث على التوالي.

والروماني أولاريو كوزمين، مع الشارقة، وهو المدرب الأكثر تتويجاً بلقب الدوري سابقاً مع العين وشباب الأهلي، والذي يخوض موسمه الثاني مع الشارقة، ومواطنه دانييل إيسايلا في موسمه الثالث مع بني ياس.

أما الوافدان الجديدان على الدوري الإماراتي للمحترفين، فاستعان البطائح بالمدرب البرازيلي كايو زاناردي، فيما أبقى دبا الفجيرة على مدربه الصربي زوران بوبوفيتش، والذي صعد بالفريق إلى دوري المحترفين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2