المنتخب السعودي للجولف يخوض منافسات بطولة آيزنهاور

المنتخب السعودي للجولف يخوض منافسات بطولة آيزنهاورالمنتخب السعودي للجولف يخوض منافسات بطولة آيزنهاور

رياضة1-9-2022 | 14:15

يشارك المنتخب السعودي للجولف في منافسات النسخة الـ 32 من بطولة آيزنهاور للهواة، التي تُقام فعالياتها على الملعب الوطني للجولف في العاصمة الفرنسية (باريس)، بمشاركة أكثر 72 دولة من حول العالم.

ويسمح نظام البطولة للدول المشاركة بترشيح 3 لاعبين بحد أقصى للمشاركة في المنافسات، وقد مثّل المنتخب السعودي في البطولة كل من: فيصل سلهب وسعود الشريف وعبد الرحمن المنصور، حيث تصدر الشريف نتائج الأخضر، بعدما أنهى الجولة الأولى بضربة تحت المعدل، وبنتيجة إجمالية 71 ضربة.

وتشكّل منافسات كأس آيزنهاور التي تعد أكبر بطولات الهواة في العالم، وجهة لأبرز اللاعبين الهواة من حول، باعتبارها أكبر بطولات العالم لغير المحترفين.

ويتنافس اللاعبون في نسخة هذا العام بنظام الضربات، حيث يتم احتساب نتيجة أفضل لاعبين على كل حفرة ضمن النتيجة النهائية للمنتخبات المتنافسة، وتستمر المنافسات على مدار 4 جولات قبل أن تصل إلى نهايتها يوم الـ3 من الشهر الجاري.

وتقام بطولة آيزنهاور بصورة دورية كل عامين، وهي تعد إحدى أقدم بطولات الهواة في العالم، حيث عرفت الجماهير منافساتها للمرة الأولى في العام 1958، وتفتح البطولة أبواب المشاركة للاعبين من أكثر من 147 دولة من العالم.

ويسعى الاتحاد السعودي للجولف إلى تعزيز فرص لاعبي المنتخب في المشاركة ضمن أكبر المنافسات الدولية، بحثاً عن منحهم خبرة المنافسات الدولية، إذ تشهد الفترة الحالية حراكاً واسعاً للاعبين السعوديين، وسط مشاركات متعددة ضمن منافسات الجولة الآسيوية للجولف.

وسبق انطلاق منافسات البطولة اجتماع ممثلي الاتحادات المشاركة، الذين صوّتوا على اختيار مستضيفي النسخ الثلاث المقبلة، ليقع الاختيار على الإمارات لتنظيم نسخة 2023، فيما فازت سنغافورة بحق تنظيم نسخة 2025، قبل أن تنظّم المغرب نسخة 2027.

وبهذه المناسبة، أكد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للجولف فهد الشمري أهمية هذه المشاركة قائلا: "وجودنا اليوم في فرنسا يمثّل جزءاً مهماً من مسيرة عملنا في الاتحاد على دعم فرص اللاعبين السعوديين للمشاركة في أكبر منافسات الجولف العالمية".

وأضاف: "تحمل هذه البطولة قيمة تاريخية خاصة، حيث تتابعها الملايين من الجماهير حول العالم، واستمرار مشاركتنا في هذه البطولة وغيرها من البطولات الكبرى سيلعب دوراً محورياً في تطوير قدرات اللاعبين السعوديين".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2