بداية صادمة للريان في الدوري القطري

بداية صادمة للريان في الدوري القطريبداية صادمة للريان في الدوري القطري

رياضة2-9-2022 | 14:24

لم يتوقع أكثر المتشائمين من جمهور نادي الريان "صاحب أكبر قاعدة جماهيرية في قطر"، أن يتذيل فريقهم جدول ترتيب الدوري بعد مرور 5 أسابيع من انطلاق المسابقة، برصيد نقطة واحدة فقط.

ويعتبر الريان أكبر المفاجآت الصادمة ب الدوري القطري هذا الموسم، والتي لم يتوقعها أحد على الإطلاق، في ظل النتائج الهزيلة التي حققها بالخسارة في 4 مباريات والتعادل في لقاء.

وخسر الريان أمام الشمال (1-0) في الجولة الأولى، ثم على يد العربي (2-1) في الجولة الثانية، و(2-1) أمام الدحيل في الجولة الثالثة، والهزيمة أمام الأهلي (2-1) في الجولة الرابعة، قبل أن يحقق أول نقطة له بالتعادل (0-0) مع أم صلال.

ورغم أن الريان غير مكتمل الصفوف سواء بغياب بعض اللاعبين الدوليين أعضاء المنتخب القطري مثل عبد العزيز حاتم، إلا أن ذلك لا يشفع له النتائج المتواضعة التي حققها حتى الآن.

بدليل أن فريق مثل السد يضم أضعاف لاعبي الريان في المنتخب القطري ولم يصل لهذا المستوى من النتائج، وكذلك فريق الدحيل الذي يمتلك نخبة من اللاعبين الدوليين.

كما يضم الريان عدد من المحترفين الأجانب مثل الإيفواري يوهان بولي والفرنسي ستيفين نزونزي والفلسطيني ياسر حمد، بالاضافة للكولومبي خاميس رودرجيز وإن كان الأخير لا يشارك مع الفريق منذ فترة طويلة.

كل المؤشرات تؤكد أن الريان في حاجة لتدعيم صفوفه سواء على مستوى اللاعبين المحليين أو المحترفين الأجانب، وهو ما دفعه للتفاوض مع عدد من النجوم على رأسهم المصري أحمد سيد "زيزو" نجم الزمالك.

لكن تبقى إمكانية ضم زيزو "هداف الدوري المصري الموسم الماضي" صعبة بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء مؤخرا، والتي أكد فيها التمسك باللاعب.

الجولات المقبلة ستكشف مدى إمكانية عودة الريان لمصاف الكبار والمنافسة على الدوري الذي حصده قبل 7 سنوات فقط، أو المنافسة على الهروب من الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2