7 ورش و4 عروض ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبى

7 ورش و4 عروض ضمن فعاليات اليوم الثالث لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبىمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى

ثقافة وفنون3-9-2022 | 09:18

تنطلق اليوم السبت، فعاليات اليوم الثالث من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى برئاسة الدكتور جمال ياقوت، بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

وتعقد ندوة فى العاشرة والنصف صباحا ضمن فعاليات المحور الفكري، ويقام المحور الأول تحت عنوان "أثر التكنولوجيا على فنيات الكتابة المسرحية المعاصرة" ويدير الجلسة دكتور عبدالرضا جاسم من العراق، ويتحدث فيها الدكتور محمد حسين حبيب من العراق عن "الشخصية الدرامية بين الرقمية المسرحية والسايبورغية السينمائية، ومن اليمن يتحدث الدكتور هايل على المذابى بعنوان "تحولات التكنولوجيا وأثرها فى صناعة النص المسرحي- قراءة فى تجربة تطبيقات الذكاء الاصطناعى "نظام GPT-2 نموذجا".

ويبدأ المحور الثانى فى الثانية عشرة ظهرا بعنوان "حضور التكنولوجيا فى سينوغرافيا مسارح العالم اليوم" ويدير الندوة الدكتور أحمد بركات، ويتحدث فى الندوة الدكتور ريتشارد تالبوت من إنجلترا عن "تجارب فى المسرح التشاركى العلاجى بالواقع الافتراضى المساحات باستخدام المهرج والعرائس"، كما يتحدث الدكتور عماد هادى عباس من العراق عن "توظيف التقنية الرقمية فى تصميم الإضاءة المسرحية البديلة- مسرحية علامة استفهام نموذجا".

وتبدأ الفعاليات بإقامة (٧) ورش تقام فى العاشرة صباحا، وتنطلق على مسرح متروبول ورشة بعنوان "رحلة أدائية من خلال المشاعر" للمدرب دانيل أرباكزفوسكي، كما تقام على مسرح العرائس ورشة بعنوان "الأقنعة المسرحية" للمدرب ثانسيس تشالكياس والمدربة الكترا جينات، وعلى مسرح قاعة الرقص بمركز الإبداع الفنى تقام ورشة بعنوان "المسرح الإيمائي" للمدرب توني، كما تقام ورشة بعنوان "إعداد الممثل" للمدرب محمد شرشال على مسرح الجيزة الثقافي.

وتقام على مسرح قاعة أيورت بمركز التحرير الثقافى بالجامعة الأمريكية ورشة بعنوان projection mapping للمدرب جون هوي، ويقدم المدرب دومينيك شامبين master class ورشة بعنوان who’s there Reflection on Hamlet وذلك على مسرح مركز الإبداع الفني، بينما يقدم المدرب علاء الباشا ورشة بعنوان "تصوير العروض المسرحية" بمسرح قصر ثقافة الأنفوشى بالإسكندرية.

ويقام ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان العرض النمساوى "هيدوراس" على المسرح القومى فى السابعة مساء، وعلى مسرح الجمهورية يقام العرض السورى "المنديل" فى التاسعة مساء، بينما يقام العرض المصرى "هلاوس" للمخرج محمد عبدالله على مسرح الهناجر فى التاسعة مساء، ويقام عرض "خلال الأمواج" من الولايات المتحدة الأمريكية على مسرح الفلكى بالجامعة الأمريكية فى السابعة مساء.

وتستمر فعاليات الدورة (٢٩) من مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى حتى ٨ سبتمبر الجاري، برئاسة الدكتور جمال ياقوت، وتحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2