نائب وزير الخارجية يعقد اجتماعات ثنائية بدءا من غد في الجزائر والبحرين

نائب وزير الخارجية يعقد اجتماعات ثنائية بدءا من غد في الجزائر والبحريننائب وزير الخارجية يعقد اجتماعات ثنائية بدءا من غد في الجزائر والبحرين

عرب وعالم3-9-2022 | 10:27

ذكرت وزارة الخارجية الماليزية أن نائب وزير الخارجية قمر الدين جعفر، سيعقد اجتماعات ثنائية خلال زيارته إلى الجزائر والتي تبدأ اعتبارا من يوم غد الأحد وتستغرق ثلاثة أيام، كما يجري اجتماعات ثنائية خلال زيارته المقررة إلى البحرين في الفترة من 6 إلى 8 سبتمبر الجاري.

وذكرت وكالة الأنباء الماليزية (برناما)، في بيان اليوم السبت، أنه من المقرر أن يجري قمر الدين اجتماعاً مع وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، فضلا عن عقد جلسة تفاعل مع المعهد الجزائري للعلاقات الدبلوماسية والدولية.

وأضاف البيان أن قمر الدين سيعقد في البحرين اجتماعات منفصلة مع رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية عبدالله زينل ومستشار الملك للشؤون الدبلوماسية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة و وزير الخارجية البحريني الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني.

وأفادت الوكالة بأن هذه ال اجتماعات ستعزز علاقات ماليزيا الثنائية مع الجزائر و البحرين في مجالات التجارة والاستثمار والتربية والشؤون الإسلامية.

وأشارت إلى أن ال اجتماعات ستوفر فرصة لماليزيا لتبادل وجهات النظر حول تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات المصالح المشتركة، لافتة إلى أن الجزائر باتت عاشر أكبر شريك تجاري لماليزيا في القارة الإفريقية في عام 2021، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 1.36 مليار رنجيت ماليزي، بينما ظلت البحرين تاسع أكبر شريك تجاري لهذه البلاد في منطقة غرب آسيا بإجمالي التجارة بينهما 1.46 مليار رنجيت.

أضف تعليق