نقابة المهندسين: كثير من المعاهد تنشأ دون النظر لـ احتياجات السوق

نقابة المهندسين: كثير من المعاهد تنشأ دون النظر لـ احتياجات السوقصورة ارشيفية

TV4-9-2022 | 04:30

أكد الدكتور فاروق الحكيم رئيس اللجنة الاستشارية ل شعبة الكهرباء بـ نقابة المهندسين، أن هناك تدنيا فى مهنة الهندسة، و المستوى العلمي و المهني، لـ خريجي الكليات و المعاهد الهندسية التى يفوق عددها عن 60 معهدا.

وأضاف رئيس اللجنة الاستشارية ل شعبة الكهرباء بنقابة المهندسين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج” من أول و جديد” المذاع على قناة ” الحدث اليوم” تقديم الإعلامية نيفين منصور، أن السنوات الأخيرة تم إنشاء عشرات المعاهد الهندسية، دون النظر لـ احتياجات السوق المحلي و العربي و الأفريقي.

ولفت إلى أنه من المفترض قبل إنشاء أى معهد، يكون هناك دراسة لـ واقع احتياجات الخريج و المؤسسات العلمية من هذا المعهد، ولكن ما يتم بشأن افتتاح المعاهد يكون بشكل عشوائي، و الفترة الأخيرة أصبحت فرص العمل قليلة، وهناك فوارق بين المهندسين.

وأشار إلى أن المهندس هو من يقود مسيرة التنمية في أي دولة، وعلينا أن نهتم بالمهندس المصري، وان يكون هناك خرجين يناسب احتياجات السوق.

وكشف أن المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، اجتمع مع الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لكى يكون هناك عملية ضبط لـ تنسيق الكليات الهندسية، وأن يكون هناك دراسة لـ سوق العمل، مؤكدًا أن وزير التعليم العالى خريج كلية الهندسة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2