الخدمات البيطرية: لقاح محلي ضد العتارات الجديدة للحمى القلاعية

الخدمات البيطرية: لقاح محلي ضد العتارات الجديدة للحمى القلاعيةالخدمات البيطرية: لقاح محلي ضد العتارات الجديدة للحمى القلاعية

TV4-9-2022 | 10:47

قال الدكتور عبد الحكيم محمود ، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية ، إن الهيئة كانت تواجهها مشكلة تحور الحمى القلاعية ، موضحا أن هناك بعض العتارات المتحورة التي لا تتصدى لها اللقاحات.

ونوه الدكتور عبد الحكيم محمود ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج " صباح الخير يا مصر " ، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية " ، أن الهيئة أنتجت لقاحا محليا خاص بالعتارات الجديدة من الفيروس، مؤكدا ضرورة تحصين المواشي بهذا اللقاح المحلي ، لافتا إلى أن اللقاحات المستوردة لا تتصدى لمثل هذه العتارات المتحورة.

وتابع ، أن الهيئة أنتجت 4 ملايين جرعة من اللقاح المحلي ضد الحمى القلاعية للعتارات الجديدة ، خلال فترة وجيزة ، مردفا : " انتهينا من تحصين 2.8 مليون رأس ماشية و 76 % من القرى المستهدف تغطيتها " .

وأشار ، إلى أن هناك برامج مختلفة تضعها الدولة لتحصين رؤوس الماشية ، من خلال الحملات القومية ، التي تصل لـ 3 حملات سنويا .

ونوه ، أن الحمى القلاعية من أكثر الأمراض الوبائية انتشارا بين الحيوانات ، وتنتقل عن طريق الهواء حتى 200 كيلو مترا ، موضحا أن تحصين الحيوانات اجراء استباقي مهم .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2