دراسة.. «الدردشة» تعبر عن شخصيتك

دراسة.. «الدردشة» تعبر عن شخصيتكدراسة.. الدردشة تعبر عن شخصيتك

منوعات5-9-2022 | 17:34

للدردشة والفضفضة امر هام في التعبير عن ما يدور داخل الانسان وعن ماهية شخصيته هل هي شخصية اجتماعية أم انطوائية ام مقبلة على الحياة وهل هي شخصية سلبية وهكذا وكشفت دراسة بريطانية عن دور الدردشة الاسرية في تحديد كينونة الاسرة ومدى تكوين الشخصيات داخلها.

وبناءا عليه قسّم باحثون 338 مشاركا إلى مجموعتين، وتم تشكيل أزواج داخل كل مجموعة، وبعد ذلك أكمل كل مشارك اختبارا للشخصية وآخر للذكاء، وأتيحت الفرصة لأزواج إحدى المجموعتين بالدردشة برسالة لمدة 4 دقائق، بينما لم يتمكن الأزواج في المجموعة الأخرى من التواصل.

وبعد ذلك، تم إبلاغ المشاركين أنهم سيشاركون في لعبتين استراتيجيتين مع شركائهم، تعتمدان على الربح المادي، وتتركز إحداها نحو المنطق الفردي، بينما تركز الأخرى على التعاون بين الشركاء.

وفقا للنتائج، فإن الدقائق الأربع من الدردشة التي سبقت الألعاب سمحت بتعلم التعرف جزئيا على المزاج لدى الآخر ومستوى ذكائه.

من جهته، قال معد الدراسة إن الذين تحدثوا مع شريكهم كان لديهم فهم أفضل لشخصية هذا الأخير، لقد كانوا أفضل بكثير في التنبؤ بسماته، مما ساعدهم على التنبؤ بسلوكه.

لكن مؤسس منظمة "Trigger Conversations" للتواصل الإنساني البريطانية، جورجي نايتنغال، رأى أن "المحادثات القصيرة هي طريقة رائعة لتسهيل التعاون في مكان العمل".

وأضاف أنه "لأمر مضحك كيف أننا نقضي غالبية حياتنا في العمل، ومع ذلك بالكاد نعرف الأشخاص الذين نعمل معهم، وإذا لم نتحدث، فإننا سنفقد فرصة الاستمتاع بحياتنا العملية".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2