طريقة عمل خلطة توابل البطاطس المحمرة

طريقة عمل خلطة توابل البطاطس المحمرةالبطاطس المحمرة

منوعات6-9-2022 | 10:30

بهارات البطاطس المقلية من ألذ انواع البهارات التي يمكن تحضيرها وسيضيف هذه البهارات مذاقا خاص ولذيذ فهناك العديد من الصلصات والبهارات التي تزيد مذاق البطاطس لذة، ولكن بهارات البطاطس المقلية تظل الأكثر طلباً واستخداماً وتفضيلاً، إذ يمكننا استخدامها على البطاطس المقلية أو المشوية أو المسلوقة، أو حتى على أنواع السلطات التي تحتوي من ضمن مكوناتها البطاطس. يمكننا أن نصنع في المنزل كمية كبيرة ونحفظها في مرطبان أو وعاء محكم الإغلاق إلى حين الرغبة في الاستخدام.

وإليكم طريقة تحضير بهارات البطاطس المقلية في المنزل.

طريقة التحضير الأولى:

في البداية، علينا أن نجهز المقادير اللازمة، وهي عبارة عن نصف ملعقة كبيرة من الملح، نصف ملعقة صغيرة من الكاري، نصف ملعقة صغيرة من البابريكا الحارة أو الحلوة حسب الرغبة، ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وأخيراً، ربع ملعقة صغيرة من الثوم البودرة.

أما طريقة التحضير فعلينا أولاً أن نقوم بخلط جميع المقادير معاً في الوقت نفسه، وبعد ذلك نرش على البطاطس أو نقوم بالاحتفاظ بها في وعاء أو مرطبان محكم الإغلاق إلى حين الاستخدام والحاجة.

طريقة التحضير الثانية:

نحتاج في هذه الطريقة إلى المقادير التالية: ملعقة كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة أخرى من الكمون، ملعقة كبيرة من الكاري، ملعقة كبيرة من البابريكا، ملعقة كبيرة من الكزبرة الجافة، نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود، ملعقة كبيرة من بودرة البصل، ملعقة كبيرة من بودرة الثوم، بطاطس مقطعة إلى 4 شرائح، وأخيراً زيت نباتي للقلي.

أما طريقة التحضير، فعلينا أن نضع جميع البهارات في وعاء مناسب، من ثم نبدأ التقليب حتى تتداخل وتتجانس تماماً. بعد ذلك نعمل على تحمية زيت القلي في قدر مناسب، ومن ثم نبدأ بقلي البطاطس، وعندما ننتهي نرش خليط البهارات عليها، وهكذا تكون جاهزة للتقديم.

طريقة التحضير الثالثة:

المقادير هي نصف ملعقة كبيرة من ملح الطعام، ‫نصف ملعقة صغيرة من الكاري، نصف ملعقة صغيرة من البابريكا الحارة، ‫ربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وأخيراً ربع ملعقة صغيرة من بودرة الثوم، وهكذا نكون جهزنا المقادير كاملة.

أما طريقة التحضير، فعلينا أولاً أن نضع جميع البهارات التي جهزناها في وعاء مناسب، من ثم علينا تحريكها جيداً حتى تتجانس تماماً، كما من الممكن أن نضع جميع البهارات السابقة في المطحنة الكهربائية، وهكذا سوف تختلط بشكل أفضل وأسهل وأسرع.

أضف تعليق