مقاطعة زابوروجيه تعلن فصل الطاقة مؤقتا عن مدينة إنرجودار

مقاطعة زابوروجيه تعلن فصل الطاقة مؤقتا عن مدينة إنرجودارالقصف الأوكراني

عرب وعالم7-9-2022 | 15:32

أعلن عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روجوف، أن القوات الأوكرانية بدأت اليوم الأربعاء، قصفًا مكثفًا لمدينة إنرجودار، حيث تم فصل الطاقة مؤقتًا عن المدينة.

وقال روجوف عبر حسابه على قناة "تليجرام": "إنرجودار تتعرض لإطلاق النار، بدأ المسلحون الأوكرانيون قصفًا مكثفًا لمدينة إنرجودار، ونتيجة للقصف، تم فصل الطاقة عن المدينة مؤقتا".

وأضاف: إن "بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها النهائي، غضت الطرف عن حوادث قصف أوكرانيا لمحطة الطاقة النووية وأزالت نفسها من واجباتها الرسمية".

وتابع روجوف: "لا يوجد نداء واحد على وجه التحديد للجانب الأوكراني لوقف الإرهاب النووي وقصف محطات الطاقة النووية، على الرغم من أن المهمة قد زودت بكل الأدلة الشاملة على تورط إرهابيى زيلينسكي في قصف محطة الطاقة النووية".

الجدير بالذكر، نشرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فى وقت سابق اليوم، تقريرًا كشفت فيه عن النتائج التي وضعتها بعثتها إلى محطة زابوروجيه النووية التي تعرضت منذ أكثر من شهر وما زالت تتعرض لقصف أوكرانى متكرر".

وشددت الوكالة فى تقريرها على ضرورة وقف قصف أبنية المحطة ومحيطها من أجل الحفاظ على السلامة الفيزيائية لبنية المحطة النووية، مؤكدة أن قصف محطة زابوروجيه النووية قد يؤدي إلى تلف المعدات المهمة والتسرب غير المحدود للمواد المشعة.

أضف تعليق