المبعوث الأممي للمناخ يؤكد على أهمية إنشاء سوق كبير للكربون

المبعوث الأممي للمناخ يؤكد على أهمية إنشاء سوق كبير للكربونالمبعوث الخاص للأمم المتحدة للعمل المناخي

مصر7-9-2022 | 16:03

أكد المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعمل المناخي والتمويل مارك كارني على أهمية إنشاء سوق كبير لل كربون ، مطالبا القطاع الخاص بتمويل استثمارات في إنشاء سوق كبير للكربون.

وقال كارني ، في كلمته خلال منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي بحضور الرئيس السيسي، إن هناك التزامات كبيرة من هيئات التمويل الدولية لدفع 130 مليار دولار طبقا لاتفاق باريس، مؤكدا أنه جاء الوقت للالتزام بهذا التعهد.

وأضاف أن هناك تنسيقا بين الحكومات والقطاع الخاص وقطاع الأعمال للتوسع في التمويل الخاص بالاقتصادات النامية،يتضمن منصات مثل "نوفي" وبها الكثير من الابتكار، ومبادرات مثل " تمويل تغير المناخ" ووجود تمويل للبنية التحتية في الاقتصادات النامية.

وأوضح المبعوث الأممي أن المبادرات سيعظم من الاستفادة من مشروعات التمويل ، مؤكدا أنه سيتم تقديم الدعم للحكومات ، مشيرا الي انه سيتم مطالبة بنوك التنمية لتمويل التحول العادل والتكيف ل تغير المناخ في أفريقيا.

وقال المبعوث الخاص للأمم المتحدة للعمل المناخي والتمويل " نحن متحمسون للاعلان عن اطلاق ـ من المنتدى ـ لشبكة "جي فانس" في أفريقيا برئاسة الدكتور محمود محي الدين ، مؤكدا أن هذه الشبكة تأتي بإفريقيا ل"جي فانس " وتلبية الاحتياجات الخاصة بالمناخ.

وأضاف كارني أن أعضاء " جي فانس" تسعى إلى الوصول إلى "صفر كربون"لأنه العامل الأول للتحدث عن التمويل في أفريقيا، مؤكدا أن دورهم لا ينحصر في الاستثمار وتمويل الطاقة الخضراء في المستقبل بالرغم انها في قلب الاستراتيجية الأوروبية، لكن الخروج ايضا من الوضع الحالي، مشيرا الى ان الجهود الخاصة بالتمويل في افريقيا يمكن ان تساعدنا من الانتقال من التعهد الي الوفاء بالالتزام .

انطلاق صباح اليوم الأربعاء، منتدى مصر للتعاون الدولى والتمويل الانمائي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2