وكالة السياحة الروسية تطالب لافروف بإصدار تأشيرات سياحية لـ52 دولة

وكالة السياحة الروسية تطالب لافروف بإصدار تأشيرات سياحية لـ52 دولةالتأشيرات الألكترونية

عرب وعالم7-9-2022 | 17:38

أعلنت رئيسة وكالة السياحة الفدرالية الروسية "روستوريزم"، زارينا دوجوزوفا، اليوم الأربعاء، أن الوكالة ستعرض على وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إطلاق تأشيرة إلكترونية إلى روسيا لمواطني 52 دولة منها دول عربية، بما فى ذلك الدول الأوروبية.

وقالت دوجوزوفا على هامش المنتدى الدولي الشرقي: "بالنسبة لأوروبا، يبدو لي أنه كانت هناك مبادرة ممتازة بالنسبة للتأشيرة الإلكترونية".

وأضافت: "سأقترح على سيرجى لافروف وزير الخارجية الروسي، إطلاق تأشيرة إلكترونية للقائمة الكاملة للبلدان التي تم التخطيط لمنحها في الأصل"، مُشيرة أن القائمة تتضمن 52 دولة، بما في ذلك جميع الدول الأوروبية.

وأوضحت دوجوزوفا أنها ستعقد اجتماعًا مع وزير الخارجية الروسي الأسبوع المقبل، حيث ستناقش هذا الأمر، قائلة: "أعتقد أنه سيكون لدينا اجتماع مثمر وممتع للغاية".

وتتوقع المؤسسات الروسية أن هذه العملية ستزيد من تدفق السياح من الخارج بنسبة 20٪، كما سيتم إصدار التأشيرة الإلكترونية في غضون 4 أيام، وستبلغ قيمة رسومها 40 دولارا فقط.

ويتمكن الزوار من عبور الحدود الروسية من خلال نقاط تفتيش مجهزة خصيصا تحددها الحكومة، والدخول إلى روسيا والسفر إلى جميع أنحائها والتمتع برؤية مدنها الجميلة وثقافاتها المتنوعة.

الجدير بالذكر، سيتم إصدار التأشيرات الإلكترونية لمواطني الاتحاد الأوروبي ودول أوروبا الغربية الأخرى باستثناء بريطانيا، بالإضافة إلى دول صربيا ومقدونيا الشمالية والسعودية وعمان والكويت والبحرين ومواطني تركيا وإيران والهند والصين واليابان وكوريا الشمالية وإندونيسيا والفلبين وماليزيا وسنغافورة والمكسيك.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2