طوارئ في الأرجنتين لتأمين مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت بالسوبر كلاسيكو

طوارئ في الأرجنتين لتأمين مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت بالسوبر كلاسيكوطوارئ في الأرجنتين لتأمين مباراة بوكا جونيورز وريفر بليت بالسوبر كلاسيكو

رياضة7-9-2022 | 22:06

أعلنت حكومة العاصمة الأرجنتينية بوينوس آيرس، اليوم الأربعاء تخصيص ألف و200 شرطي من أجل تأمين "السوبر كلاسيكو"، بين الغريمين التقليديين بوكا جونيورز و ريفر بليت على ملعب (لا بومبونيرا) يوم الأحد المقبل، في قمة الجولة الـ18 بالدوري الأرجنتيني.

وأوضحت الحكومة في بيان لها، أن عناصر شرطة المدينة الذين سيتم "توزيعهم في مناطق مختلفة"، سيقومون بتأمين دخول وخروج الجماهير، و"سيرافقون البعثتين والمسؤولين للملعب".

كما أضافت أنه سيتم تخصيص "120 شرطيا" ضمن برنامج (Tribuna Segura) أو "مُدرّج آمن"، الذي يتحكم في توثيق المشجعين لمنع دخول أولئك الذين لديهم "نوع من العوائق القضائية" إلى الملعب.

وأوصت حكومة المدينة الجماهير بالحضور مبكرا لكي تكون هناك سهولة في دخول المدرجات.

يذكر أن آخر مرة أقيم فيها "السوبر كلاسيكو" بحضور الجماهير على ملعب (لا بومبونيرا) في 22 أكتوبر2019، في إياب نصف نهائي كوبا ليبرتادوريس، وانتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، قبل أن يودع البطولة بالخسارة في الإياب بثنائية نظيفة.

ومنذ ذلك التاريخ، تواجه الغريمان التقليديان 3 مرات خلف الأبواب المغلقة على هذا الملعب، بسبب تفشي جائحة كورونا، ومرة على ملعب (Estadionico) في لا بلاتا أيضا بدون حضور جماهيري، ومرتين كذلك في معقل الريفر (إل مونومنتال) ولكن بحضور الجماهير.

ويدخل كبيرا الأرجنتين المباراة بنفس عدد النقاط، 29 نقطة، في المركزين الخامس والسادس، حيث يتفوق ريفر بأفضلية الأهداف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2