محافظ القليوبية: الدولة حريصة على زراعة القطن باعتباره محصول استراتيجي

محافظ القليوبية: الدولة حريصة على زراعة القطن باعتباره محصول استراتيجيزراعة القطن بالقليوبية

محافظات8-9-2022 | 10:54

أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، أن الدولة حريصة على تشجيع المواطنين لزراعة القطن، باعتباره محصول استراتيجي مهم، من خلال توفير البذور المعتمدة التي تعطي إنتاجية عالية وجودة في تيلة القطن وتسويق القطن بأسعار مجزية تسهم في تشجيع المزارعين على زراعته، مشيرا إلى أن المساحة المنزرعة ب القطن بالقليوبية تبلغ 107 أفدنة و20 قيراطا صنف جيزة 97.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الخميس، جني محصول القطن بأحد الحقول على مساحة 1.5 فدان بحوض السرو بقرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز بنها.

وأوضح الهجان، وفقا لبيان صادر عن المحافظة أن المحافظة انفردت هذا العام بتجربة زراعة القطن شتلة بعد حصاد القمح كتجربة ناجحة بمركز طوخ بمساحة 2.5 فدان بقرية زاوية بلتان.

وتابع المحافظ جولته بتفقد مصنع لإنتاج إضافات الأعلاف للدواجن ويعمل بطاقة 8 أطنان في الساعة، حيث تفقد المصنع واستمع من القائمين على المصنع إلى شرح مفصل عن دورة الإنتاج والمكونات المستخدمة في عملية التصنيع، مشيدا بجودة الإنتاج والتي تسهم في زيادة الثروة الداجنة في القليوبية فضلا عن توفير العديد من فرص العمل لشباب المحافظة.

وعلى هامش الجولة، تفقد المحافظ تجربة أحد المزارعين للتحول من الري بالغمر للري بالتنقيط وإعادة استخدام مياه الصرف المغطى بمجموعة صوب خضروات على مساحة 7 أفدنة بمنطقة منشأة بنها (عزبة الرمالي) بنظام الزراعة التعاقدية للتصدير إلى عدد من الدول العربية والأوروبية، حيث يساهم هذا النموذج في ترشيد وإعادة استخدام المياه وزيادة إنتاجية المحاصيل الزراعية بمركز ومدينة بنها.

واستمع محافظ القليوبية لألية عمل الري بالتنقيط ومدى ما يحققه من استفادة في زيادة إنتاجية المحصول بشكل كبير عن مثيلتها بالري بالغمر، مشيدا بهذه التجربة، مؤكدا أنها خطوة نحو تحقيق التنمية الزراعية الشاملة عن طريق الترشيد في استخدام المياه واستغلال مساحات الأراضي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2