سقوط جسر لندن ووفاة أطول ملوك بريطانيا حكمًا.. ماذا يحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

سقوط جسر لندن ووفاة أطول ملوك بريطانيا حكمًا..  ماذا يحدث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟الملكة إليزابيث الثانية

أعلنت الأسرة الملكية البريطانية، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عام

وكانت تحولت الأنظار إلى مخاوف وفاة الملكة إليزابيث الثانية، بعد إعلان قصر باكينجهام، تدهور حالتها الصحية، ووضعها تحت إشراف طبي، ما تسبب في حبس أنفاس البريطانيين وأفراد العائلة الملكية التي تتوافد على مقر إقامتها، بالإضافة لاحتشاد البريطانيين خارج أسوار القصر الملكي، وفيما يلي نستعرض الإجراءات التي ستُنفذ بعد وفاتها:

الملكة إليزابيث الثانية:

وُلدت الملكة إليزابيث الثانية، في 21 أبريل 1926، في مدينة لندن، وتبلغ من العمر 96 عاما، وتزوجت من الأمير فيليب، وأنجبت منه 4 أبناء وهم: (الأمير تشارلز، والأميرة آن، والأمير أندرو، والأمير إدوارد)، وهي جدة لـ8 أحفاد، و10 لأبناء الأحفاد.

أطول ملوك بريطانيا حكمًا:


تربعت الملكة إليزابيث الثانية، على عرش بريطانيا، مُنذُ عام 1952، لتصبح أطول ملوك أنجلترا حكمًا، ويبلغ مدة حكمها نحو 70 عامًا، حيث تولت المنصب مباشرة بعد وفاة والدها الملك جورج السادس.

سقوط جسر لندن:


قديما كانت تستخدم رموزا سرية للتعبير عن وفاة الملك، فرمز إليزابيث هو "جسر لندن"، وهناك 48 خطوة يتم اتخاذها، في حالة وفاة إليزابيث، وسيكون أول من يعلم بخبر وفاتها، هو السكرتير الخاص السير كريستوفر جيدت، ثم يتصل برئيس الوزراء لإبلاغه ببدء إعلان عملية London Bridge is down.

ويقوم مركز الاستجابة العالمية التابع لوزارة الخارجية بإخطار 15 حكومة خارج المملكة المتحدة، حيث تتولى الملكة رئاسة هذه الدول، و36 دولة أخرى ضمن الكومنولث، ويتم إبلاغ نقابة الصحافيين، لتنبيه وسائل الإعلام العالمية، بالإضافة لتعليق ملاحظة ذات حواف سوداء على بوابات قصر باكنجهام.

نظام التنبيه اللاسلكي:


تُفعل هيئة الإذاعة البريطانية BBC، نظام إرسال التنبيه اللاسلكي، وهو مخصص لموت كبار أفراد العائلة المالكة، وتنشر وسائل الإعلام قصصها وأفلامها ونعيها المعدة مسبقًا، وتبدأ أضواء النعي الزرقاء في محطات الراديو التجارية، وسيتحول منسقو الأغاني إلى الأخبار خلال دقائق، أما مذيعو ومذيعات الأخبار فسيرتدون ملابس وربطات عنق سوداء، وسيعلن الطيارون موتها للركاب الطائرات، كما سيتم إغلاق بورصة لندن.

تقرع اجراس الكنائس:


سوف تقرع اجراس الكنائس في جميع أنحاء المدينة، بالإضافة لسماع جرس التينور الشهير في وستمنستر آبي، الذي يدق في حالة الوفاة الملكية؛ كما هو الحال في معظم المناسبات الرسمية، ستكون أجراس وستمنستر مكتومة.

حداد 10 أيام:


تدخل بريطانيا فترة حداد لمدة عشرة أيام قبل الجنازة، وسيتم إنزال الأعلام إلى نصف الصاري، ومن المحتمل أيضًا إغلاق أو إلغاء الأعمال التجارية والمسارح وبعض الأحداث الرياضية.

الملك الجديد:


يُخاطب ولي العهد الأمير تشارلز، الذي سيصبح الملك الجديد، الأمة مساء وفاتها، وستتم طباعة التذاكر لإعلانه ملكا خلال 24 ساعة، وخلال الأيام الـ9 بعد وفاتها، تقام إعلانات طقسية وتجمعات دبلوماسية، وسيقوم تشارلز بجولة في إنجلترا واسكتلندا وويلز وأيرلندا، وسيكون يوم تتويج تشارلز، عطلة وطنية، وستتغير كلمات النشيد الوطني.

نعش الملكة:


سيتم وضع التابوت على سيارة مدفع، ويقوم بسحبها بحارة البحرية الملكية حيث ستدفن على الأرجح مع والديها وأختها الأميرة مارجريت في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية، وعندما يتم إدخاله إلى الكنيسة، ستتوقف الكاميرات عن البث.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2