النرويجي كاسبر رود يعبر إلى نهائى أمريكا المفتوحة للتنس

النرويجي كاسبر رود يعبر إلى نهائى أمريكا المفتوحة للتنسالنرويجي كاسبر رود

رياضة10-9-2022 | 08:51

عبر النرويجى كاسبر رود إلى نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، (رابع بطولات جراند سلام الكبرى) لموسم التنس.

جاء ذلك عقب فوز اللاعب النرويجي، المصنف السابع عالميا، على الروسى كارين خاشانوف، المصنف رقم 31 عالميا، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة بواقع (7-6 و6-2 و5-7 و6-2) في مباراة النصف النهائي التي أقيمت مساء اليوم الجمعة واستغرقت ثلاث ساعات.
وينتظر كاسبر رود في الدور المقبل الفائز من مباراة الاسبانى كارلوس الكاراز، المصنف الرابع عالميا، والامريكي فرانسيس تيافو، المصنف رقم 26 عالميا.


وفى منافسات فردى السيدات، صعدت البولندية ايجا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميا، إلى النهائى عقب تغلبها على البيلاروسية ارينا سابالينكا، المصنفة السادسة عالميا، بمجموعتين مقابل مجموعة بواقع ( 3-6 و6-1 و6-4) بمباراة نصف النهائى التي أقيمت فى الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة واستغرقت ساعتين و11 دقيقة.


وستضرب اللاعبة البولندية موعدا في المباراة النهائية مع التونسية انس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، والتي أصبحت بدورها أول لاعبة من شمال افريقيا وعربية تتأهل لهذا الدور بـ بطولات أمريكا المفتوحة.


وسبق أن خاضت انس جابر هذا الموسم نهائي بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات جراند سلام بموسم التنس، ولكنها خسرته أمام الكازاخية الينا رايباكينا، المصنفة رقم 25 عالميا، المتوجة باللقب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2