أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر12-9-2022 | 07:52

تنشر "دار المعارف" الأخبار المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 12 سبتمبر لعام 2022.

القاهرة.. يكرم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر، المخترعين المصريين الفائزين ب(8) ميداليات في معرض جنيف الدولي للاختراعات في نسخته الاستثنائية 2022.

القاهرة.. يطلق المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبية لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أول مجلة بحثية متخصصة في قضايا الحوكمة بعنوان "الحوكمة والتنمية المستدامة"، وذلك في احتفالية، بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ومديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر ليزلي ريد، والمدير التنفيذي للمعهد الدكتورة شريفة شريف، وبالتعاون مع مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

القاهرة.. يتوجه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين إلى العاصمة الكازاخستانية "نور سلطان"، على رأس وفد مصري وأزهري رفيع المستوى؛ للمشاركة في افتتاح أعمال المؤتمر السابع لزعماء الأديان العالمية والتقليدية، والذي سينعقد يومي 14 و 15 سبتمبر الجاري، تحت عنوان "دور قادة الأديان العالمية والتقليدية في التنمية الروحية والاجتماعية للبشرية في فترة ما بعد وباء كوفيد-19".

القاهرة.. يفتح باب تنسيق الرغبات لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية، ويستمر لمدة خمسة أيام.

القاهرة.. تجرى مراسم افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما في دورته الخامسة، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، ويستمر حتى 16 سبتمبر الحالي، برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني.

القاهرة.. يعقد رئيس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية الفنان انتصار عبد الفتاح مؤتمرا صحفيا، بالمجلس الأعلى للثقافة، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، حيث من المقرر أن يعلن الفنان انتصار عبد الفتاح تفاصيل بدء المهرجان المقرر انطلاق فعاليات دورته الـ15 خلال الفترة من 17 حتى 24 سبتمبر الجاري على مسرح السور الشمالي، والفرق المشاركة، بالإضافة إلى المكرمين، وأماكن العروض، ومواعيد إقامته، وورش العمل التي تتخلله، وضيف شرف المهرجان، والجهات المشاركة، والإعلان عن تفاصيل حفلي الافتتاح والختام.

الإسكندرية.. ينظم مركز الحرية للإبداع بالإسكندرية لقاء مع الشاعر عصام خليفة الفائز بالمركز الثاني لمسابقة أمير الشعراء بإمارة الشارقة بدولة الإمارات حول تجربته الشعرية.

القاهرة.. تفتح سفارة المملكة المتحدة بالقاهرة سجل التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ويستمر حتى يوم الخميس المقبل.

جنيف.. يعقد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة دورته ال(51)، وتستمر حتى 7 أكتوبر المقبل، وذلك بقصر الأمم في جنيف، حيث يفتتح أعماله بتحديث شفهي حول أوضاع حقوق الإنسان في العالم تقدمه ندى الناشف نائبة المفوضة السامية، ويبدأ المجلس بعد ذلك خلال أيام عمله التالية في استعراض التقرير السنوي للمفوضة السامية لحقوق الإنسان، ثم يعقد حوارات تفاعلية منفصلة بشأن تقرير آلية التحقيق المستقلة لميانمار بشأن حالة حقوق الإنسان لمسلمي الروهينجا والأقليات الأخرى في ميانمار، وأيضا تقرير المفوضية السامية حول تعزيز المصالحة والمساءلة وحقوق الإنسان في سريلانكا، وتقرير المقرر الخاص المعني بحالة حقوق الإنسان في أفغانستان، كما سيعقد حوارا تفاعليا معززا حول حالة حقوق الإنسان للنساء والفتيات في أفغانستان.

نيويورك.. تنطلق أعمال الدورة ال(77) للجمعية العامة للأمم المتحدة، في مقر المنظمة الدولية في نيويورك، وتستمر حتى يوم 27 سبتمبر الحالي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2