الحوار الوطني والفرصة الذهبية

الحوار الوطني والفرصة الذهبيةدكتور/ يحيى هاشم

الرأى12-9-2022 | 08:23

عاشت مصر لسنوات طويلة مضت أحداثا تاريخية و مجتمعية كثيرة و لها تأثير كبير على واقع الحياة في المجتمع المصري و كان كل منا له رؤية و اقتراحات بشأن العديد من التحديات التي تواجه مجتمعنا و كنا نتمنى أن يصل صوتنا و افكارنا الو متخذ القرار حتى ينتقي من هذه الاقتراحات و الأفكار و الحلول ما يمكن تطبيقه بشكل يمثل قيمة مضافة لمصر .

و لا شك في اننا جميعا نحلم بغد افضل لبلدنا الحبيبة مصر و نتمنى لها الخير والتقدم و التطور دائما لتظل الجوهرة التي تلمع على جبين العالم كله و لكن السؤال كيف يمكن أن يتحقق ذلك ؟ .

و الإجابة على هذا السؤال سهلة لأننا نحتاج إلى إرادة سياسية حقيقية تهدف الى التطوير و التنمية و الحمد لله فهي متوفره في قائدنا الرئيس عبد الفتاح السيسي و نحتاج أيضا إلى قوة تحمي الوطن خارجيا و داخليا و هذا أيضا موجود في قواتنا المسلحة العظيمة و الشرطة المصرية القوية كما نحتاج إلى مواطنين لديهم الوعي المجتمعي و يتمتعون بالولاء و الانتماء و حب الوطن و كان يتقصنا فقط أن نجلس سويا بكل حب و بكل وطنية و بكل إخلاص لكي نرسم خطوات المستقبل معا من أجل الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة التي نحلم بها جميعا.

و من هنا كانت الفرصة الذهبية التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل المصريين بدعوتهم جميعا للمشاركة في الحوار الوطني الذي يمثل آلية من اهم آليات الديمقراطية و أيضا يعتبر من أهم آليات الحماية الاجتماعية لأنه يعطي الفرصة لنا جميعا لكي نحلم و نخطط و نقترح كل ما نريد أن نجده واقعا في هذا البلد العظيم مصر أم الدنيا كلها.

فمشاركتنا في الحوار الوطني و دعمنا الكامل لنجاح هذه الفرصة الذهبية يعتبر واجب وطني ومسؤلية تاريخية لأن المصريين وفق آلية الحوار الوطني هم من يضعوا إستراتيجية العمل المصري لمستقبل أفضل لنا جميعا و سلاما عليكي يا بلادي في كل وقت و في كل حين.

أضف تعليق