ذكرى ميلاد العالمي خالد النبوي.. شاهد أول هدية وصلته

ذكرى ميلاد العالمي خالد النبوي.. شاهد أول هدية وصلتهخالد النبوي

ثقافة وفنون12-9-2022 | 11:59

تمر اليوم الإثنين، ذكرى ميلاد النجم العالمي، خالد النبوي، صاحب المهارة الجبارة في التمثيل، استطاع أن يكون ممثلا جذابا لجمهوره، وهو موهبة فريدة من نوعها، تميز وتألق في العديد من الأعمال الرائعة في كل أدواره.

وحرص نور نجل الفنان خالد النبوي أن يكون أول من يهدى والده هدية في عيد ميلاده، حيث نشر الفنان العالمي فيديو عبر حسابه على Instagram لل هدية ووجه الشكر لابنه "نور" عليها، لكنه لم يكشف عنها.

View this post on Instagram

A post shared by Khaled El Nabawy (@khaledelnabawyofficial)

ويعتبر خالد النبوي وجهًا محبوبًا للكاميرا، لعب الكثير من الأدوار الفكرية والتاريخية وحتى الكوميدية الرائعة حتى أحبته الكاميرا وأصبح وجهًا سينمائيًا محبوبًا، فنان مجتهد ومن المعروف عنه أنه يعمل حوالي 12 ساعة يوميًا عند تجسيده لأي شخصية حتى يصل إلى أعماق الشخصية ويتقنها بشكل كبير.

ولد في مدينة المنصورة في 12 سبتمبر 1966، بعد أن أنهى الثانوية العامة التحق بالمعهد العالي للتعاون الزراعي , أما عن بداية دخوله التمثيل كانت عن طريق الصدفة ، وكان ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، فشاهدة لجنة من كبار الفنانين الذين أُعجِبوا بأدائه، مما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية وتخرج منه عام .1989
استمر التعاون بين خالد النبوي ويوسف شاهين وقدما سويًا فيلمي، زمن الحلم الضائع، و المصير، عام 1997.
قدم بعدها خالد مجموعة من الأعمال السينمائية منها إسماعيلية رايح جاي عام 1997، القتل اللذيذ عام 1998، فتاة من اسرائيل عام 1999، عمر 2000 عام 2000، و فيلم تايه في أمريكا عام 2001.
انتقل النبوي للعالمية عام 2005، بعد أن اختاره المخرج العالمي ريد سكوت للمشاركة في فيلم مملكة الجنة، وجسد فيه دور أحد الرجال المقربين من صلاح الدين الأيوبي.
في عام 2006، قدم فيلم زي الهوا مع داليا البحيري وريهام عبد الغفور، وفي عام 2008، قدم فيلم حسن طيارة.
وكان عام 2009، عام الازدهار بالنسبة له فقد شارك في فيلم دخان بلا نار ، وشارك الفيلم في مهرجان لندن السينمائي ومهرجان هامبورج السينمائي، وفي نفس العام قدم فيلم المسافر الذي شارك أيضًا في مهرجان فينيسيا السينمائي.
قدم فيلم الديلر عام 2010، الذي تدور أحداثه حول شاب فقير يصدم بواقع الأثرياء .
في عام 2012، كانت له أول بطولة عالمية ، في فيلم المواطن، للمخرج سامي قاضي ، الفيلم الذي تدور أحداثه حول مواطن عربي يصل إلى أمريكا قبل أحداث 11 أيلول بيوم واحد، وتتسلسل أحداث الفيلم حول واقع ومعاناة العرب في ظل الواقع المفروض.
في عام 2015، قدم فيلم خطة ب، وفي عام 2017، قدم فيلم مهمة مستحيلة.
على الرغم من أن خالد النبوي يعتبر ممثلًا سينمائيًا بامتياز إلا أنه كان له العديد من الأعمال التلفزيونية أهمها، مسلسل بوابة الحلواني، نحن لا نزرع الشوك، رجل طموح جدًا، حديث الصباح والمساء، مسألة مبدأ، راجعلك يا اسكندرية،و ابن موت.
حصل خالد النبوي خلال مشواره الفني العديد من الجوائز مثل جائزة أفضل ممثل عن فيلم المهاجر في مهرجان جوهانسبرغ عام 1995، كما نال شهادة تقدير من جمعية فن السينما عن نفس الفيلم، بالإضافة إلى جائزة السينما المصرية كأفضل ممثل عام 1998 عن دوره في فيلم المصير.

أحد الأسباب التي جعلت الفنان خالد النبوي من أهم نجوم جيله هو التواضع وعدم التعالي على الجماهير، وهذه من الصفات التي جعلته من النجوم المقربين للمصرين، فدائمًا ما تجده يختلط بالشارع ويلتقط الصور السيلفي مع المارة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2