الولايات المتحدة والمكسيك تناقشان الالتزام المشترك ببناء مستقبل أكثر ازدهارًا وأمانًا لشعوب أمريكا الشمالية

الولايات المتحدة والمكسيك تناقشان الالتزام المشترك ببناء مستقبل أكثر ازدهارًا وأمانًا لشعوب أمريكا الشمالية وزير الخارجية ا مريكي أنتوني بلينكن

عرب وعالم13-9-2022 | 02:31

ناقش وزير الخارجية اﻷمريكي أنتوني بلينكن مع الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، في العاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي، اجتماع الرئيس لوبيز أوبرادور مع الرئيس اﻷمريكي جو بايدن في 12 يوليو الماضي، والتزام الطرفين المشترك ببناء مستقبل أكثر ازدهارا وأمانًا لشعوب أمريكا الشمالية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية اﻷمريكي نيد برايس - في بيان نشر على الموقع الرسمي للوزارة - إن " بلينكن شكر لوبيز أوبرادور على الالتزامات التي تعهدت بها المكسيك في قمة الأمريكتين، وعملنا المشترك لمواجهة مخدر الفنتانيل، وتعاوننا المستمر وجهودنا لمعالجة الهجرة غير الشرعية في الأمريكتين بطريقة إنسانية".

كما تحدث الوزيران عن الجهود المشتركة لمعالجة أزمة المناخ من خلال الاستثمار في الطاقة النظيفة والتقنيات الناشئة مثل السيارات الكهربائية وتقنيات الطاقة الشمسية وأشباه الموصلات.

وكرر الوزير بلينكن تقدير بلاده العميق لتنسيق المكسيك في القضايا الاقتصادية والأمنية والهجرة.

وفي إشارة إلى أن الولايات المتحدة و المكسيك ستحتفلان بمرور 200 عام على العلاقات الدبلوماسية في ديسمبر، تحدث الوزير بلينكن أيضا عن العلاقات الثقافية والتاريخية والاقتصادية العميقة التي تربط بين البلدين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2