كنت هقعده في البيت.. تفاصيل هجوم باسم سمرة على أحمد السقا

كنت هقعده في البيت.. تفاصيل هجوم باسم سمرة على أحمد السقاباسم سمرة

ثقافة وفنون13-9-2022 | 12:00

استضاف الإعلامي عمرو الليثي، مؤخرا، الفنان باسم سمرة في برنامجه "واحد من الناس " المذاع على قناة "الحياة".

وجه باسم سمرة في لقاءه اتهامات عديدة للفنان أحمد السقا وقال: كانت لي تجربة في فيلم مع أحمد السقا وهو فيلم إبراهيم الأبيض، وبعد ما قدمت بعض المشاهد وانتهيت من تقديم دوري وأخد مني مجهوداً كبيراً تم حذفها، وعدم مشاركتي في العمل وأعتقد أن السبب أحمد السقا، وعندما سألته قال لي أنا مالي هو أنا المخرج؟، وسألت مروان حامد المخرج قال لي الجرافيك لم يظهر بالشكل المطلوب لأنه كان مشهداً صعباً ومركباً في وسط الخناقة، وأنا بقفز من الدور السابع.

وأشار إلى أنه يوم عرض فيلم إبراهيم الابيض في الأوبرا وحفل الافتتاح للفيلم، أبلغوني بحذف مشاهدي ولم أحضر الافتتاح وكانت صدمة .

وأوضح الفنان باسم سمرة إن الفنان أحمد السقا كان وراء استبعاده أيضا من فيلم "الجزيرة 2" ووجه اتهاماً مباشراً لزميله النجم أحمد السقا قائلا: "أنا لو موجود كانوا كلهم هيقعدوا في البيت.. أنا أشطر واحد أنا"، في إشارة إلى مقتله ضمن أحداث الفيلم.

وأضاف باسم سمرة: "أنا أشطر من أحمد السقا بكتير، هو في حتة وأنا في حتة، شالوا دوري في فيلم إبراهيم الأبيض؛ عشان وجودي كان هيعمل قلق".

وطلب عمرو الليثي من باسم سمرة توجيه رسالة إلى أحمد السقا، ليرد ساخرا: "تحياتي إزيك يا حبيبي، هزعل ليه هو الخسران".

وأضاف أن فيلم الجزيرة حقق نجاحاً كبيراً ولا سيما شخصية حسن بالفيلم مع شخصية محمود يس نجحا أكثر من شخصية أحمد السقا.

بينما ردَّ المخرج والمؤلف محمد دياب على تصريحات باسم سمرة وادعائه أن أحمد السقا كان السبب في قتل شخصيته بفيلم الجزيرة وعدم مشاركته في الجزء الثاني منه.

وكتب محمد دياب عبر فيسبوك توضيحا قائلا: "الموهوب باسم سمرة صرح بأن النجم احمد السقا هو اللي ورا موته في فيلم الجزيرة، واستبعاده من الجزء التاني. كمؤلف لفيلم الجزيرة، شهادتي إن أحمد السقا عمره ما تدخل في حرف في السيناريو، مخرج الفيلم الأستاذ شريف عرفه معندوش نجوم يفرضوا رأيهم و لا حتي يتدخلوا في العمل. شخصيه "حسن" اللي لعبها باسم سمرة مستوحاه من شخصيه حقيقيه ماتت في الحقيقة و ده سبب اني اخترت اموت الشخصية".

واستطرد محمد دياب قائلا: "اللي متفق فيه مع باسم انه ممثل عبقري ويستحق اكتر من النجوميه والنجاح اللي هو فيه".

فيلم الجزيرة الجزء الأول عُرض عام 2007 وهو من بطولة أحمد السقا، ومحمود ياسين، وهند صبري، وباسم سمرة، وآسر ياسين، وزينة، ونضال الشافعي، وخالد الصاوي، ومحمود عبدالمغني، وعبدالرحمن أبو زهرة، وتأليف محمد دياب، وإخراج شريف عرفة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2