اللواء عادل العمدة: ملف العلاقات المصرية القطرية يدار باحترافية شديدة

اللواء عادل العمدة: ملف العلاقات المصرية القطرية يدار باحترافية شديدةاللواء عادل العمدة

مصر13-9-2022 | 17:05

قال اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية: إن مصر دولة حاضنة وأم للأمة العربية بالكامل ولها دورا فاعل ورئيسي، بالإضافة إلى ما تواجه الدولة المصرية والمنطقة العربية من تحديات جمة، فالأمة العربية بكافة الأطياف مستهدفين، لذا وجب التعاون وإيجاد آليات لمواجهتها، والقيادة السياسية حريصة على أن تقوم بخطوات حسيسة فى سبيل تحقيق أفضل الأساليب لمواجهة التحديات والأزمات.

وأشار "العمدة" فى تصريحات خاصة لـ « بوابة دار المعارف»: "إلى أن أهم الملفات التى من الممكن مناقشتها خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ قطر، والتى تستغرق يومين، الوحدة العربية العربية والإستفادة من القدرات العربية لمواجهة أزمة الطاقة خاصة أن العالم يمر بأزمة غذاء وأزمة طاقة ومصر لديها إمكانيات متوفرة، بالإضافة إلى مناقشة القضية الفلسطينية والموقف الحالى لايجاد حلول جذرية لها خاصة أنها أمن قومى مباشر، وكذلك فكرة التعاون العسكرى المسشترك والتعاون الثقافى والترويج للقضايا العربية والملفات ذات الإهتمام المشترك مع قطر.

وأكد "العمدة" أن عودة قطر للحاضنة العربية مرة أخرى له دلالات كثيرة وهناك عدد من الملفات التى يمكن أن تطرح فى هذا السياق خاصة بعد فترة قطيعة طالت.

وفيما يخص ملف عناصر الإخوان الموجودين فى قطر، يقول "اللواء عادل العمدة": الدولة المصرية لها مواقف لا يمكن التغاضي عنها أو تناسيها، فمصر دولة لا تفرط فى حقوقها ولكن هناك بعض الأمور التى يمكن التوافق عليها في إطار سياسي خاصة إن المصلحة العامة تقتضى ذلك.

واختتم "العمدة" حديثه، بأن ملف العلاقات المصرية القطرية يدار باحترافية شديدة، فقبل زيارة الرئيس السيسي للدوحة، بالتأكيد تمت عملية التواصل المستمرة مع كافة الأطراف والمستويات.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2