«هنا مصر».. بلد السكينة والسكن تشيد الجمهورية الجديدة وتحمي صحة من يعيش على أرضها.

«هنا مصر».. بلد السكينة والسكن تشيد الجمهورية الجديدة وتحمي صحة من يعيش على أرضها.لقطات من الفيلم التسجيلي الترويجي

مصر13-9-2022 | 23:10

«هنا مصر».. إنجازات تنموية وحضارية عملاقة شهدها المواطنون المصريون، فعندما تقع عينك على مصر وأهلها تشعر بعظمة هذا البلد وكرمه، وأبناء شعبها الطيبين الذين استحقوا بعد سنين الصبر والانتظار مسيرة إنجازات في كل المجالات.

جاء ذلك خلال الفيلم التسجيلي الترويجي الذي يعرف لضيوف مصر وشعوب العالم الصورة الحضارية المتقدمة لمصر وأهلها كما يرصد حجم الإنجازات والمشروعات القومية الكبرى في مصر خلال الفترة الماضية، ويعرض الفيلم في لقطات من أرض الواقع حجم هذه الإنجازات والمشروعات.

وأوضح الفيلم التسجيلي الترويجي، القضاء على العشوائيات ببناء عشرات الآلاف من الوحدات السكنية البديلة إضافة إلى مولد مدن جديدة وتجمعات عمرانية حضارية في كل المحافظات استطاعت استيعاب الملايين من فئات الشعب الذين يحلمون بحياة أفضل لهم ولآبائهم.

ومن أهم المشروعات "العاصمة الإدارية الجديدة" واجهة مصر الحضارية مع ميلاد الجمهورية الجديدة، والتي تعد مدينة ذكية تحقق معنى التناغم والتكامل وتجمع كل الوزارات والهيئات الحكومية، وتضم مجلس النواب وساحة الشعب والنصب التذكاري ومنطقة المال والأعمال والمركز الثقافي الإسلامي.. ولكون الشعب المصري نسيج واحد تم بناء كاتدرائية ميلاد المسيح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، إضافة لمدينة الفنون والثقافة والعديد من المناطق السكنية الجاذبة للسكان.

ومن المشروعات المتميزة، مدينة الجلالة أجمل إطلالة على ساحل البحر الأحمر، والعلمين الجديدة درة تاج البحر المتوسط، والإسماعيلية الجديدة لؤلؤة التجمعات شرق قناة السويس، وأسوان الجديدة ساحرة الجنوب.

ومن أجل الاستمرار في الاهتمام بالمجال الصحي لكل إنسان يعيش على أرض مصر تم إنشاء عشرات المستشفيات والقضاء على قوائم الانتظار للمرضى غير القادرين وتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل، كما تم بناء أكبر مشاريع تصنيع الدواء في الشرق الأوسط على مساحة 180 ألف متر مربع " مدينة الدواء " التي نجحت في تأمين الطلب المحلي الآمن والفعال من الأدوية بجودة عالمية وإمكانات تصديرية تناسب دور مصر كمركز إنتاج واعد إقليميا وعالميا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2