محافظ أسوان: تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة والفنية

محافظ أسوان: تخفيض الحد الأدنى للقبول بمدارس الثانوية العامة والفنيةمحافظ أسوان

محافظات14-9-2022 | 15:06

وافق أشرف عطية محافظ أسوان، على تخفيض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوى العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة للعام الدراسي 2022 / 2023 ليكون 214 درجة، وتخفيض مجموع تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني لتتراوح بين 140 وحتى 170 درجة.

وأكد أشرف عطية على أن قرار تخفيض التنسيق جاء استجابة لمطالب الكثير من أولياء الأمور وحرصاً على مستقبل أولادنا الطلاب مع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام الطلاب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وإتاحة أكثر من فرصة أمامهم في ضوء الكثافة المحددة والمقترحة.

على صعيد آخر، وجه محافظ أسوان ، بحصر الفراغات داخل حى الصداقة الجديد لدراسة إقامة سويقات حضارية لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية للحد من عشوائية الإشغالات وانتشار الباعة الجائلين وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم بحى الصداقة الجديد لمتابعة مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين المقيمين بها والنظافة العامة، حيث وجه رئيس مركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى بالحفاظ على مستوى النظافة الحالي مع تطويره لرفع أي تراكمات أولاً بأول من خلال الورديات المتتالية وهو ما يستلزم تكثيف العمالة والمعدات للوفاء باحتياجات الأهالى.

وأكد المحافظ أهمية استكمال أعمال التشجير داخل الحي ضمن مبادرة المشروعات الخضراء الذكية حيث تم زراعة أكثر من 100 نخلة مثمرة للحد من الاحتباس الحراري وتخفيف المعاناة من حرارة الشمس وخاصة على الطرق الرئيسية وأماكن الانتظار.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2