السبت المقبل.. وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان سماع الدولي للإنشاد على مسرح السور الشمالي

السبت المقبل.. وزيرة الثقافة تفتتح مهرجان سماع الدولي للإنشاد على مسرح السور الشماليمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية

ثقافة وفنون14-9-2022 | 20:48

تفتتح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الدورة (15) لمهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، والذي يترأسه الفنان انتصار عبدالفتاح رئيس ومؤسس المهرجان، وذلك في الثامنة والنصف مساء يوم السبت المقبل على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر.

وأوضحت إدارة مهرجان سماع الدولي الانشاد والموسيقى الروحية -في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، أن المهرجان تستمر فعالياته حتى 24 سبتمبر الجاري، ويقام تحت رعاية وزارة ال ثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة، بالتعاون مع وزارة السياحة والتنشيط السياحي ومؤسسة حوار لفنون

ثقافات الشعوب، ويقام تحت شعار (رسالة سلام إلى العالم)، بمشاركة 30 فرقة تضم الفرق المصرية وفرق من الجاليات الأجنبية المقيمة بمصر، كما تشارك كندا لأول مره في المهرجان، بالإضافة إلى الهند، والجزائر ورومانيا والمغرب والأردن والسودان وجنوب السودان وإندونسيا ولبنان واليمن وفلسطين ومصر، ومشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة فى مصر.

ونوهت إدارة المهرجان إلى أنه تحل كندا والهند كضيف شرف المهرجان هذا العام، ومن المقرر أن يتم تكريم عدد من المبدعين هم كل من: مادانجيت سنغ (الهند) ، الفنان الكبير عزيز حاجبيلي (أذربيجان)، الشيخ عبدالجواد محيسن (تونس)، الفنانة صباح زيداني (المغرب)، ومن مصر القس أنطونيوس إبراهيم عياد، وتكريم خاص للفنانة سميرة عبد العزيز لمشاركتها في تقديم مهرجان سماع الدولي علي مدار الدورات السابقة.

ولفتت إلى أن أماكن عروض المهرجان هي مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، وقبة الغورى، قصر الأمير طاز، بيت السنارى ، المتحف القبطى" مجمع الأديان ب مصر القديمة".

وأوضح الفنان انتصار عبدالفتاح أن الافتتاح يتضمن إقامة احتفالية كبرى بعنوان "مصر.. أرض الأنبياء "، بمشاركة جميع الدول مختلفة الثقافات وذلك لإرسال رسالة سلام من مصر الأرض المباركة إلى جميع شعوب العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2