رئيس وزراء الجزائر: الرئيس الموريتاني أكد مشاركته في القمة العربية

رئيس وزراء الجزائر: الرئيس الموريتاني أكد مشاركته في القمة العربيةرئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن

عرب وعالم14-9-2022 | 21:27

قال رئيس الوزراء الجزائري أيمن بن عبدالرحمن إن الرئيس الموريتاني محمد لد الشيخ الغزواني سيشارك في القمة العربية المقررة في نوفمبر القادم بالجزائر.

وقال بن عبد الرحمن في تصريحات للصحفيين مساء اليوم الأربعاء، بعد مباحثات مع الرئيس الموريتاني بالقصر الرئاسي في نواكشوط، " إن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني أبلغه تحياته الخالصة والصادقة إلى الرئيس عبدالمجيد تبون، متمنيا النجاح لمسار العلاقات والنجاح للقمة العربية التي أكد أنه سيكون من بين أوائل الحاضرين إليها ".

وأضاف أن اللقاء تطرق مع الرئيس الموريتاني لمجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وتابع قائلا " إن الرئيس الموريتاني أبلغه العزم على المضي قدما في تكريس شراكة صادقة في كل الميادين، شراكة مبنية على الثقة بين البلدين، تسمح لشعبي البلدين بالتقدم قدما نحو آفاق جديدة من التبادلات ومن التعاون في كل المجالات، وقال إن ما تحقق في أعمال اللجنة المشتركة العليا الجزائرية الموريتانية تكريس لتوجيهات قائدي البلدين"، مشيرا إلى أنه أبلغ الرئيس الغزواني بمضامين كل الاجتماعات التي عقدها الخبراء والفنيون والوزراء والتي تكللت بالتوقيع على 26 اتفاقية شملت كل القطاعات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2