المرأة ضحية الحروب بعرض«أزهار» للعراق بأيام القاهرة الدولي للمونودراما

المرأة ضحية الحروب بعرض«أزهار» للعراق بأيام القاهرة الدولي للمونودراماأيام القاهرة الدولي للمونودراما

ثقافة وفنون14-9-2022 | 22:45

شهدت الليلة الثالثة من فعاليات مهرجان أيام القاهرة الجولي للمونودراما تقديم العرض المسرحي العراقي “أزهار” بجمهور كبير على مسرح مركز الهناجر للفنون، وبحضور لجنة التحكيم المكونة من أ.د. أسامة أبو طالب، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنان العماني طالب البلوشي، والمخرج د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان، ونخبة من المسرحيين المصريين والعرب والأجانب .

ويحكي العرض عن المرأة التي تذوق ويلات الحروب عبر فقد الأب ووالأخ والزوج والإبن الذين يشكلون أزهار حديقتها التي اختفت وعبر جملة رئيسة في النص (حين يجن الليل تأتي فراشة عند نافذتي تحدثني عن اختفاء أزهار حديقتي .. بكينا أنا والفراشة وأنتم أحبتي ولم نغادر )

مسرحية” أزهار” لدولة العراق تأليف جميل الرجه، إخراج حسين جوير، مساعد مخرج علي عادل السعيدي، تمثيل إيمان عبد المحسن، موسيقى محمد فؤاد، سينوغرافيا غيث زهير

يذكر أن افتتاح مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما كان مساء الإثنين بالمسرح الصغير بـ دار الأوبرا المصرية وشهد تكريم نخبة من الفنانين الفنان الراحل خالد صالح، و المخرج الكبير خالد جلال والنجمة لقاء الخميسي، والمخرج الألماني ماتياس جيرت، والفنانة الراحلة شمعة محمد من سلطنة عمان، والفنان الراحل محمود الألفي، وتقدم الفعاليات في الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر برعاية د. نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة وبمشاركة 13 دولة.

أضف تعليق