الإيسيسكو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يبحثان آفاق التعاون

الإيسيسكو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا يبحثان آفاق التعاونالإيسيسكو

عرب وعالم15-9-2022 | 14:52

بحث الدكتور سالم بن محمـد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، وخيرات عبد الرحمنوف، المفوض السامي للأقليات القومية بمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، آفاق التعاون بين المنظمتين في مجالات تعزيز الحوار الحضاري وترسيخ قيم السلام والتعايش، وبناء قدرات الشباب والنساء، والمساهمة في توطيد العلاقات بين الشعوب والمجتمعات حول العالم.

وافاد بيان للايسيسكو بان اللقاء، الذى جرى اليوم الخميس بمدينة نورسلطان على هامش مشاركة المدير العام لل إيسيسكو في أعمال الدورة السابعة لمؤتمر الأديان العالمية والتقليدية.

وأضاف البيان بان الدكتور المالك استعرض محاور رؤية ال إيسيسكو وتوجهاتها الاستراتيجية، وأبرز البرامج والأنشطة التي تنفذها حاليا، بالتعاون مع دولها الأعضاء، في مجالات عملها. كما استعرض السيد عبد الرحمنوف مجالات عمل منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأهدافها.

وتمت مناقشة عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك بين ال إيسيسكو ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومقترحات البرامج والأنشطة التي يمكن للمنظمتين التعاون بتنفيذها، وفي مقدمتها برنامج ال إيسيسكو لتدريب الشباب على القيادة من أجل السلام، وبرنامج ال إيسيسكو لتدريب الشباب على كيفية إنشاء وتطوير مشاريع صغيرة في مجال التكنولوجيا والابتكار، والذي يهدف إلى دعم أكثر من 150 شركة ناشئة في مجال الابتكار والتكنولوجيا بالدول الأعضاء في ال إيسيسكو حتى عام 2025، بالإضافة إلى التعاون في عقد عدد من المؤتمرات والندوات حول القضايا التي تتسق مع الأولويات المشتركة للمنظمتين.

وأوضح البيان بان الجانبين اتفقا على عقد اجتماعات على مستوى الخبراء بين المنظمتين ، لوضع خطة تنفيذية وآليات لبناء تعاون مثمر بينهما، قائم على برامج وأنشطة عملية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2