مهرجان أسوان لأفلام المرأة يضم 15 شابا وفتاة من جنوب مصر لفريق العمل

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يضم 15 شابا وفتاة من جنوب مصر لفريق العملمهرجان أسوان لأفلام المرأة

ثقافة وفنون15-9-2022 | 15:51

أعلنت إدارة مهرجان أسوان لأفلام عن تخريج الدفعة الأولى من الفتيات والشباب الذين شاركوا في ورش صناعة الأفلام على مدار 6 سنوات منذ انطلاق المهرجان، وعددهم 36 فتاة وشابا، لتصل مسيرة المهرجان إلى محطة هامة، تتمثل في مشاركة المهرجان في بناء كوادر جديدة قادرة على إضافة جهود متنوعة لصناعة السينما، خاصة في جنوب مصر الذي يعاني ندرة الفرص وخاصة في مثل هذه الصناعة المعقدة والتي نجح المهرجان أن يوفر الفرص للانخراط فيها لأبناء الجنوب الذي يزخر بالمواهب والطاقات الفنية بين الشباب من محبي السينما والمتحمسين ل صناعة الأفلام التي تعكس قضاياهم ومفردات مجتمعهم.

وأوضحت إدارة الورش في مهرجان أسوان، في بيان اليوم، أنها بعد متابعة مئات المتدربين الذين انخرطوا في ورش المهرجان على مدي سنوات، ومراجعة قدراتهم وتنميتها وقع الاختيار على 36 فتاة وشابا حققوا من وجهة نظر مدربيهم طموح إدارة المهرجان، وقدموا المصوغات الكافية من مشاريع افلام وسيناريوهات .. ليصبح المهرجان منصة مهمة ل صناعة الأفلام وليس فقط لعرضها أو نقدها وتحليلها وتقييمها.

وأشارت إلى أن إدارة المهرجان قررت ضم 15 شابا وفتاة ضمن فريق عمل ورش المهرجان، ثلثيهم من الفتيات والثلث من الشباب، ليشاركوا في تدريب المبتدئين من مواطني صعيد مصر، من محبي السينما وهواة صناعة الأفلام على المبادئ الأساسية والتقنيات الفنية لصناعة السينما.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2