كبير المشرعين الصينيين يصل إلى كوريا الجنوبية

كبير المشرعين الصينيين يصل إلى كوريا الجنوبيةالرئيس الكوري الجنوبي يون سيول-يول

عرب وعالم15-9-2022 | 19:54

وصل كبير المشرعين الصينيين "لي تشان سو" إلى كوريا الجنوبية اليوم الخميس، لعقد اجتماعات مع الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيول-يول" ورئيس الجمعية الوطنية "كيم جين-بيو"، وسط التكهنات بأنه قد يناقش إمكانية زيارة الرئيس الصيني "شي جين بينج" لكوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) أن "لي" يعد الرجل الثالث في الحزب الشيوعي الصيني، وهو رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، مشيرة إلى أن "لي" جاء إلى كوريا الجنوبية في زيارة تستغرق ثلاثة أيام بدعوة من "كيم"، على رأس وفد مكون من 66 عضوا.

واستقبل الأمين العام للجمعية الوطنية "لي كوانج جيه" المسئول الصيني في قاعدة سول الجوية في مدينة سيونجنام، بإقليم كيونجكي، جنوب سول.

وقال الأمين العام "لي": «أتمنى أن تتطور العلاقات إلى علاقات أفضل بمناسبة الذكرى الثلاثين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين».

ومن المتوقع أن يلتقي كبير المشرعين الصينيين مع رئيس كوريا الجنوبية غدا الجمعة، وإجراء محادثات مع رئيس الجمعية الوطنية "كيم جين-بيو".

وتبرز إمكانية زيارة الرئيس الصيني شي جين بينغ إلى كوريا الجنوبية للقاء مع رئيس كوريا الجنوبية، في حين من المتوقع أن تركز المحادثات مع "كيم" على تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، حيث تحتفل سول وبكين بمرور 30 عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية هذا العام وسيعقب اجتماعهما مؤتمر صحفي مشترك ومأدبة عشاء.

ومن المتوقع أيضا أن يزور "لي" مركز "إل جي" للعلوم خلال زيارته، وهو مجمع للبحث والتطوير تابع لمجموعة "إل جي".

وتعد زيارة "لي" إلى كوريا الجنوبية أول زيارة يقوم بها كبير المشرعين الصينيين إلى البلاد منذ زيارة المشرع السابق "تشانج ديجيانج" في عام 2015.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2