توقيع اتفاقية إنشاء قطب الإيسيسكو التدريبي للتميز في اللغة العربية في بينين

توقيع اتفاقية إنشاء قطب الإيسيسكو التدريبي للتميز في اللغة العربية في بينينإيسيسكو

ثقافة وفنون16-9-2022 | 19:24

وقعت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم وال ثقافة (إيسيسكو) والمعهد الجامعي ابن بطوطة الإفريقي في بنين، اتفاقية تعاون لإنشاء قطب تدريبي للتميز في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها في المعهد، بالشراكة مع مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز.

وقع الاتفاقية، اليوم الجمعة، الدكتور عبدالإله بنعرف، نائب المدير ال عام للإيسيسكو، بحضور عدد من مديري القطاعات والإدارات بالمنظمة، وعبر تقنية الاتصال المرئي وقعتها عن المعهد الجامعي ابن بطوطة الإفريقي في بنين، الدكتورة وداد نائبي، مديرة المعهد.

ويسعى القطب التدريبي للتميز في مجال اللغة العربية، إلى مساعدة بنين على بناء قدراتها الوطنية في مجال التعليم العربي، من خلال التأهيل المعرفي والتربوي لمدرسي اللغة العربية وكوادر التعليم العربي، ويرتكز عمل القطب وبرامجه في مرحلته الأولى على أنشطة التدريب والتأهيل عن بُعد، والتي سيتم عقدها بالإيسيسكو.

وأكد الدكتور بنعرفة أن إنشاء القطب التدريبي للتميز بمجال اللغة العربية في بنين يأتي في إطار رؤية الإيسيسكو المبنية على تعزيز الاهتمام بالمشاريع التربوية الكبرى، التي تلبي احتياجات الدول الأعضاء، مشيرا إلى أن برنامج الإيسيسكو للأقطاب التدريبية والكراسي الجامعية في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها، يعد أنموذج نجاح باهر للشراكة متعددة الأطراف، إذ تدعمه وتتعاون مع الإيسيسكو في تنفيذه مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، والجهات المحتضنة للأقطاب والكراسي.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة وداد نائبي أن إنشاء هذا القطب التدريبي يأتي في ظروف ملائمة في بنين، ليكون إسهاما كبيرا من الإيسيسكو في الارتقاء، عبر التدريب والتأهيل التربوي، بمنظومة التعليم العربي في بنين وسائر دول غرب إفريقيا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2