هندى يتجاوز جيف بيزوس ويصبح ثانى أغنى شخص فى العالم

هندى يتجاوز جيف بيزوس ويصبح ثانى أغنى شخص فى العالمرجل الأعمال الهندى غوتام أدانى

عرب وعالم16-9-2022 | 20:08

تفوق رجل الأعمال الهندى غوتام أدانى، الذى صعد فى ترتيب الأثرياء بسرعة فائقة هذا العام، على الملياردير الأمريكى جيف بيزوس، ليصبح ثانى أغنى شخص فى العالم.

أدانى، الذى بدأ العام فى المركز 14 على مؤشر "بلومبيرج" للمليارديرات، لديه الآن 146.9 مليار دولار من ثروة ليحل ثانيا خلف صاحب الـ260 مليار دولار لإيلون ماسك.

وقفزت أسهم شركته الرائدة "أدانى إنتربرايز" إلى مستوى قياسى هذا الأسبوع، وصعدت بعض أسهم شركات مجموعته بأكثر من 1000% منذ عام 2020، بحسب تقرير لوكالة" بلومبيرج".

انخفض صافى ثروة بيزوس إلى 145.8 مليار دولار اعتبارا من صباح اليوم فى نيويورك، حيث تسببت عمليات بيع أسهم التكنولوجيا المتجددة مرة أخرى فى تقليص ثروات أغنى الأمريكيين.

قد يكون التحول فى تصنيفات الثروة سريعا ويعتمد إلى حد كبير – بالنسبة للمقارنة مع بيزوس - على أسهم "أمازون"، التى انخفضت بأكثر من 26% هذا العام.

وتفوق أدانى على الهندى موكيش أمبانى لأول مرة كأغنى شخص آسيوى فى فبراير ، وأصبح "سنتى بليونير" التى تعنى الشخص الذى يمتلك ثروة تتجاوز 100 مليار دولار، فى أبريل ، متجاوزا بيل جيتس والفرنسى برنار أرنو فى الشهرين الماضيين.

إنها المرة الأولى التى يظهر فيها شخص من آسيا بدرجة عالية فى المراتب العليا لمؤشر الثروة، الذى يهيمن عليه رواد الأعمال فى مجال التكنولوجيا فى الولايات المتحدة.

أدانى ( 60 عاما) ترك الكلية لتجربة حظه فى صناعة الماس فى مومباى فى أوائل الثمانينيات قبل أن يتجه إلى الفحم والموانئ.

توسعت مجموعته منذ ذلك الحين لتشمل كل شىء من المطارات إلى مراكز البيانات والأسمنت ووسائل الإعلام والطاقة الخضراء، مع التركيز على المجالات التى يعتبرها رئيس الوزراء ناريندرا مودى حاسمة لتحقيق الأهداف الاقتصادية طويلة الأجل للهند.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2