موسم المدارس.. نصائح لوجبة غذائية سليمة للأطفال

موسم المدارس.. نصائح لوجبة غذائية سليمة للأطفالوجبة غذائية سليمة للأطفال

منوعات17-9-2022 | 07:13

يقترب موسم المدارس والذى يعتبر من أهم اللحظات فى حياة الأسرة المصرية.

وكشف موقع healthyventuracounty عن نصائح إلى الأمهات خاصة بأسلوب التغذية السليم للأطفال فى المدارس، والوجبة الغذائية المثالية لهم.

وحسب الموقع يجب أن تحتوى الوجبة على قيمة غذائية عالية وتحتوى على جميع العناصر الغذائية الأساسية بجانب الأطعمة التى تساعد على زيادة تركز الأطفال.

والوجبة يجب أن تحتوى على العناصر الغذائية الآتية يوميا:

الخضروات وتتكون من 3 - 5 حصص يوميا وقد تكون الحصة كوبا واحدا من الخضار الورقية النيئة، أو 3/4 كوب من عصير الخضار، أو نصف كوب من الخضار الأخرى، النيئة أو المطبوخة.

وأيضا الفاكهة، وتكون 2- 4 حصص فى اليوم وقد تتكون الحصة من نصف كوب من شرائح الفاكهة أو 3/4 كوب من عصير الفاكهة أو فاكهة كاملة متوسطة الحجم مثل التفاح أو الموز أو الكمثرى.

ويجب أن تحتوى الوجبة على كل الحبوب، بنسبة 6 - 11 حصص فى اليوم، ويجب أن تساوى كل حصة شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة (احذرى من الخبز الذى يحتوى على القمح فقط مقابل القمح الكامل / الحبوب الكاملة، أو 1/2 كوب من الأرز أو 1 أونصة من الحبوب الكاملة "ابتعدى عن الحبوب التى تحتوى على نسبة عالية من السكر".

وقد تتكون الحصة أيضا من نصف كوب من الفاصوليا الجافة المطبوخة أو بيضة واحدة أو ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السودانى لكل أونصة من اللحوم الخالية من الدهون.

إضافة إلى منتجات الألبان، بما يعادل 2- 3 حصص (أكواب) يوميا من الحليب قليل الدسم أو الزبادى أو الجبن الطبيعى (1.5 أونصة = حصة واحدة).

أضف تعليق

إعلان آراك 2