القومى للحوكمة يفتتح برنامج «الحوكمة والتحول الرقمي» بكلية هيرتى فى برلين

القومى للحوكمة يفتتح برنامج «الحوكمة والتحول الرقمي» بكلية هيرتى فى برلين الدكتورة شريفة شريف

اقتصاد17-9-2022 | 17:02

افتتحت المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة شريفة شريف البرنامج التدريبي المنعقد حول "الحوكمة والتحول الرقمي" بمقر كلية هيرتي للحوكمة بمدينة برلين الألمانية، والذي ينفذه المعهد بالتعاون مع الكلية.

وقالت الدكتورة شريفة شريف، في تصريح عقب الافتتاح "إن تنفيذ البرنامج يأتي في إطار اتفاق التعاون الذي تم توقيعه مع كلية هيرتي للحوكمة خلال النصف الأول من العام الجاري، واستمرارا للنهج الذي اتبعه المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في تنفيذ البرامج التدريبية الدولية المميزة، والتي تأتي بالتعاون مع أعرق الجامعات والمعاهد الدولية والاعتماد على أحدث منهجيات التدريب والتعليم".

وأشارت إلى مشاركة 27 متدربا من 14 جهة من الجهاز الإداري للدولة في البرنامج التدريبي.. وقامت بتكريم سفير مصر في برلين السفير خالد جلال، وعميد قسم الدراسات العليا ب كلية هيرتي للحوكمة الدكتورة ثوريد هوستيد، وتسليمهما درع المعهد.

وبدوره، قال مدير عام إدارة تطوير الأعمال بالمعهد نبيل فؤاد "إن البرنامج يستمر على مدار 8 أيام تدريبية، ويتناول موضوعات الحوكمة والحكم الرشيد والتحول الرقمي ومكافحة الفساد والتواصل السياسي، بالإضافة إلى فرص للتبادل والمناقشة حول التحديات الرئيسية للمؤسسات العامة".

وتتضمن أجندة البرنامج التدريبي القيام ببعض الزيارات لبعض الجهات في برلين، مثل البرلمان ووزارة الاقتصاد والمناخ، بالإضافة إلى استضافة بعض الشخصيات المؤثرة فى مجال مكافحة الفساد والحوكمة بألمانيا، فضلًا عن إلقاء الضوء على التجربة الألمانية في الانتقال إلى العاصمة الجديدة، إلى جانب دراسة ومناقشة موضوعات متعددة، منها التحديات التي تواجه السياسة العامة ومؤسسات الدولة فيما يتعلق بتطوير الأداء ومكافحة الفساد والتحول الرقمي، ودراسة آليات التعامل مع حالة عدم اليقين والغموض في أوقات الأزمات، ودور الابتكار في الإصلاح الإداري، علاوة على موضوع "التحول الرقمي في القطاع العام: الفرص والتحديات".

وحضر الافتتاح كل من: مدير إدارة التعاون الدولي بالمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة أماني الديب، ومن جانب كلية هيرتي للحوكمة عضو لجنة خبراء الإدارة التابعة للأمم المتحدة الدكتور رالف التر عضو، ومدير الاتفاقيات الدولية سوزان جوسلنج، والمنسق بقسم البرامج التنفيذية بابلو كادينا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2