جامعة أسوان : لا زيادة في رسوم التسكين بالمدن الجامعية هذا العام

جامعة أسوان : لا زيادة في رسوم التسكين بالمدن الجامعية هذا العامجامعة أسوان

محافظات17-9-2022 | 18:14

أكد رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن محمود عثمان، أنه لا زيادة في الرسوم المقررة لتسكين الطلاب المغتربين ب المدن الجامعية هذا العام وذلك في إطار تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية.

من جانبه أوضح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت نائب رئيس جامعة أسوان لشؤون التعليم والطلاب في تصريح اليوم السبت، إن الرسوم المقررة من قبل مجلس الجامعة تسدد مرة واحدة مع بداية التسكين وقيمتها 250 جنيها رسوم تسكين و100 جنيه خدمات إلكترونية لحساب مركز المعلومات بالجامعة، كما يتم سداد 150 جنيها مقابل إقامة شهريا و200 جنيه مقابل التغذية باجمالي 350 جنيها شهريا، مشيراً إلى أنه جاري في المقابل وضع الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجامعي الجديد على مستوى الكليات و المدن الجامعية والتي تضم هذا العام خمسة وحدات جامعية، تشمل وحدة صحاري، وحدة السيل، وحدة السماد ووحدة أبوالريش ، وحدة دار الضيافة.

وأوضح أن الطاقة الاستيعابية للوحدات الخمس تشمل إقامة حوالي 3 آلاف طالب وطالبة، كما أنه يجرى حاليا عملية إحلال وتجديد الوحدة الجامعية بمنطقة مدينة ناصر بمدينة أسوان تمهيدا لتسكين عدد من الطلاب الوافدين.

وأوضح سعد الدين أنه بالنسبة لشروط ومعايير التسكين فإنه يتم المفاضلة بين الطلاب المستجدين "الثانوية العامة" من حيث تاريخ الميلاد، أما الطلاب القدامي فيتم المفاضلة من حيث الأعلي تقديرا، منوها إلى أنه يتم استثناء ذوي الهمم والطلاب من مرضى القلب من هذه الشروط.

أضاف أنه يتم توفير خدمة "واي فاي" بالمباني وصالات طعام وصالات لمراجعة الدروس والمذاكرة بالإضافة للخدمة الطبية علي مدار 24 ساعة وذلك حرصا على صحة وسلامة الطلاب.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2