الإمارات وأوروجواي تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية

الإمارات وأوروجواي تبحثان سبل تعزيز العلاقات البرلمانيةالإمارات

عرب وعالم18-9-2022 | 19:01

بحث رئيس المجلس الوطني الاتحادي ب الإمارات صقر غباش، خلال زيارته إلى أوروجواي، مع نائبة رئيس الجمهورية رئيسة مجلس الشيوخ ب أوروجواي بياتريز آرجيمون سبل تفعيل العلاقات البرلمانية وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا في إطار حرص البلدين على تفعيل التعاون في المجالات كافة.


وتطرق الجانبان - وفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام) - إلى القضايا الإقليمية والدولية، كما بحثا آخر المستجدات والتطورات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، مؤكدين أهمية التشاور المستمر إزاء القضايا الدولية محل الاهتمام المشترك للبلدين.
كما بحث غباش في لقاء آخر مع رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ ب أوروجواي بابلو لانز سبل تعزيز علاقات التعاون البرلمانية بين الجانبين.


وأشاد غباش بتطور علاقات الشراكة الاستراتيجية الخاصة بين الإمارات وأوروجواي، والحرص على تطويرها لتحقيق تطلعات وطموحات قيادتي وشعبي البلدين على أساس الصداقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1980، مشيرا إلى أهمية العلاقات البرلمانية بين المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي و مجلس الشيوخ في أوروجواي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2